مارس 30, 2023

بورشه تنتج الجيل الرابع الجديد من كايين الكهربائية بالكامل في “براتيسلافا”

ترجمة: هيثم يونس

تضع شركة بورشه آيه جي Porsche AG الأساس لمزيد من تحول خطوط إنتاج سياراتها إلى العمل بالكهرباء، إذ قررت الشركة الألمانية لتصنيع السيارات الرياضية تصنيع وإطلاق الجيل الرابع الجديد من سيارة كايين الكهربائية بالكامل، في موقع فولكس واجن سلوفاكيا متعدد العلامات التجارية في براتيسلافا.

بعد تايكان (منذ عام 2019) وماكان (في عام 2024) و718 (منتصف العقد)، ستصبح كايين خط الطراز الرابع لشركة تصنيع السيارات الرياضية مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل.

ستكون كايين المستقبلية أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل يتم تصنيعها في براتيسلافا. لطالما رسخت كايين بصماتها على فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أس يو في SUV لأكثر من 20 عاما، فنجاحها لا يزال ممتد مع تسليم 95604 وحدة في الذكرى السنوية لتأسيسها 2022. كما سجلت كايين أعلى طلب بين جميع خطوط طرازات بورشه.

وبعد إطلاقها في عام 2017، قامت بورشه الآن بتحديث الجيل الثالث من سيارات الدفع الرباعي بشكل كبير من خلال تدابير بعيدة المدى تؤثر على مجموعة نقل الحركة والهيكل والتصميم والمعدات والاتصال. بالإضافة إلى إعادة تنظيم مجموعة محركات الاحتراق والمحركات الهجينة القوية بقدر كفاءتها.

أجرى المهندسون في مركز تطوير بورشه مراجعات كبيرة على نظام شاسيه كايين أيضا. مع استهداف تحقيق نطاق أوسع بين أداء بورشه النموذجي على الطرقات الممهدة، والراحة لمسافات طويلة، والقدرة الفائقة على الطرقات الوعرة.

أهم المقالات