يناير 26, 2023

بورشه تطلق فيجن 357 احتفالا بقصة نجاح أسطورتها الرياضية على مدار 75 عام

ترجمة: هيثم يونس

في عام 1948، أدرك فيري بورشه حلمه نحو إطلاق سيارة رياضية، وتمكن مع فريقه من إنتاج سيارة بورشه 356 “رقم. 1” رودستر. وكانت بمثابة ولادة علامة تجارية أسطورية أرست الأساس لقصة نجاح نموذجية لأسطورة بورشه.

وبهذه المناسبة تحتفل الشركة المصنعة للسيارات الرياضية بعيدها الخامس والسبعين في عام 2023، حول العالم، بإصدار جديد من فئة بورشه فيجن 357 ” Porsche Vision 357″ الذي يعد تكريما لطراز 356

يجلب فريق بورشه تصميما ممتدا من الماضي إلى  الحاضر. ويبرز التجهيزات الممكنة التي تجسد فلسفة التصميم المستقبلية وتعد بورشه فيجن 357 مثالا للتقدم والابتكار

بنيت بورشه فيجن 357 على منصة 718 جي تي 4 آر أس وتتمتع بقوة 368 كيلووات (500 حصان)، لتجلب أداءً متميزا للسيارات الرياضية. إذ كان التصميم مكونا أساسيا لأسطورة بورشه منذ البداية. بينما تشكل الدراسات التصورية والمفاهيمية الأساس للتصميم المبتكر الذي لا لبس فيه.

تواصل بورشه احتفالاتها بالذكرى السنوية خارج شتوتغارت مباشرة في Retro Classics. يقام المعرض التجاري الرائد لثقافة السيارات الكلاسيكية في الفترة من 23 إلى 26 فبراير.

وفي 9 يونيو، سيفتتح متحف بورشه في شتوتغارت زوفنهاوزن كمعرضا خاصا واسعا. وفي 10 و 11 يونيو، ستسلط بورشه ألمانيا الضوء على الذكرى السنوية في “مهرجان الأحلام” في هوكنهايمرينغ.

ستعرض الشركة المصنعة للسيارات الرياضية تاريخ العلامة التجارية وحاضرها ومستقبلها. وستكون هناك معارض سيارات، وعروض حية لتجارب مختلفة.

وسيتم الاحتفال أيضًا بقصة نجاح “75 عامًا من سيارات بورشه الرياضية” في متحف بيترسن للسيارات في لوس أنجلوس، وهو معرض للسيارات على أعلى ارتفاعات في العالم في غروسغلوكنر، والمتحف السويسري للنقل في لوسيرن.

علاوة على ذلك ، سيتم نقل مواد المعرض من “Driven by Dreams” إلى أكثر من 60 وجهة في أوروبا والولايات المتحدة في “شاحنة التراث” المصممة خصيصا للأحتفال بالذكرى السنوية.

 

أهم المقالات