فبراير 10, 2023

اختبارات سيارة بورشه كايين الجديدة تصل إلى أعلى المستويات

بعد إطلاق الجيل الثالث من كايين في العام 2017‏، واصلت بورشه تطويره من خلال ترقية منظومة الحركة والشاسيه والتصميم والتجهيزات وتقنيات الاتصال. ووصف مايكل شاتزل، مدير خط إنتاج كاين هذه الترقية بقوله: “تم إجراء إحدى أكبر عمليات الترقية شمولاً في تاريخ بورشه”.

بالإضافة إلى إعادة تصميم منظومة الحركة، أجرى المهندسون في مركز تطوير بورشه في مدينة فايساخ تعديلات كبيرة على نظام الشاسيه في سيارة كايين، وذلك بهدف الجمع بين أداء بورشه الفائق على الطرقات العادية وأعلى مستويات الراحة خلال الرحلات الطويلة وقدرات القيادة على الطرقات الوعرة، ما دفعهم إلى تجهيز سيارة كايين الجديدة، بشاسيه شبه نشط جديد والعديد من التجهيزات الأخرى.

بورشه كايين الجديدة

 كما سيحظى السائق والركاب بشاشة عرض ومفهوم تشغيل رقمي جديد شامل، كما تعزز تقنية الإضاءة المبتكرة في المصابيح الأمامية ‎HD-Matrix LED‎ كلاً من الراحة والسلامة في سيارة كايين الجديدة‏.

بورشه كايين الجديدة

كان من الضروري إجراء اختبارات صارمة ومفصلة بعد إضافة العديد من التقنيات الجديدة، وذلك من أجل ضبط جميع الأجزاء بشكل مثالي، حيث كان معظمها ابتكارات جديدة تماماً.

بورشه كايين الجديدة

وقال مدير الاختبارات رالف بوش: “تخضع كايين الجديدة لبرنامج اختبارات كامل وشامل، تماماً كما لو كانت سيارة جديدة تُطرح للمرة الأولى”.  فرغم إجراء الاختبارات الدقيقة عبر عمليات المحاكاة الافتراضية، فإن الاختبارات الواقعية تظل على رأس أولويات بورشه، فهي التي توضح ما إذا كان أي طراز جديد جاهزاً للإطلاق أم لا. ويتمثل هدف ما يسمى اختبارات السيارة الشاملة في ضمان أداء جميع الأجزاء والأنظمة عملها ووظائفها بكفاءة أثناء تفاعلها معاً، في كل المواقف التي قد يواجهها السائق.

بورشه كايين الجديدة

أما في سياق اختبارات التحمل، فيتم اختبار السيارة في ظل الظروف الصعبة التي نادراً ما يخوضها العميل. وفي ظل الظروف اليومية، تُكمل السيارات اختباراتها التي تمتد لأكثر من ‎200,000 كيلومتر في شوارع المناطق الحضرية وعلى الطرق الريفية والطرقات السريعة على مدار بضعة أشهر‏.

بورشه كايين الجديدة

ولمحاكاة الظروف القاسية، تجوب النماذج الأولية أرجاء العالم بهدف اختبار جودتها ومتانتها في مناطق مناخية مختلفة. وبالنسبة لسيارة كايين الجديدة، أجريت الاختبارات في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وامتدت هذه الاختبارات لمسافة إجمالية تزيد عن أربعة ملايين كيلومتر.

بورشه كايين الجديدة

وقال ديرك ليرش، الذي قاد فريق تجميع واختبار النموذج الأولي لسيارة كايين: “نختبر سيارة كايين الجديدة على الطرقات الوعرة في إسبانيا، والكثبان الرملية في المغرب، وعلى الطرقات المغطاة بالجليد في فنلندا وعلى حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه، وما نفعله بهذه السيارة الجديدة أثناء الاختبارات ليس شيئاً نفترض أن العديد من العملاء سيفعلونه على الإطلاق”. وأضاف: “لكن يجب على أي عميل يشتري سيارة بورشه أن يعلم أنها تستطيع تحمل جميع ظروف القيادة بشكل استثنائي”‏.

يذكر أن بورشه ستحتفل بالعرض الأول لسيارة كايين الجديدة في ربيع العام 2023‏.

بورشه كايين الجديدةبورشه كايين الجديدةبورشه كايين الجديدة

 

أهم المقالات