يونيو 26, 2022

بالصور.. شاهدوا أول سيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج

يستمر إطلاق طرازات بي إم دبليو M الاحتفالية بالذكرى الخمسين لتأسيسه القسم، إذ تحتفل سيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج M3 Touring بالعرض العالمي الأول لها في مهرجان جودوود للسرعة في يونيو 2022. ويمكن طلب شراء سيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج الجديدة اعتبارًا من سبتمبر 2022، قبل إطلاقها في السوق الذي سيبدأ مع بدء الإنتاج في نوفمبر 2022. كما سيتم إنتاجها جنبًا إلى جنب مع سيارة الصالون في مصنع المجموعة في ميونيخ.

بي إم دبليو إم 3 تورينج

أياً كان اللون الخارجي المحدد لسيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج، فسيتم تشطيب سقفها بشكل قياسي باللون الأسود شديد اللمعان. تم طلاء قضبان السقف القياسية وغطاء توجيه الهواء Gurney الخاص بالطراز على جناح السقف. يمكن أيضًا تشطيب السقف بلون الهيكل كخيار، ويمكن أيضًا العثور على حزمة M Carbon الخارجية في قائمة الخيارات.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

ينتج المحرك سداسي الأسطوانات مع تقنية إم توين باور توربو المطورة 510 حصان وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن متر. ويولد نظام العادم الخاص بـ M مسارًا صوتيًا مثيرًا يشكل إضافة لتجربة الأداء. يقترن المحرك بناقل الحركة M Steptronic ثماني السرعات مع ميزة Drivelogic التي توفر ثلاثة برامج لتغيير السرعات ويمكن تشغيلها باستخدام مبدلات السرعة الموجودة على عجلة القيادة.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) 3.6 ثانية ومن 0 إلى 200 كم/ ساعة تتطلب 12.9 ثانية فقط. يؤدي اختيار حزمة M Driver إلى زيادة السرعة القصوى المحدودة إلكترونيًا من 250 كم / ساعة إلى 280 كم / ساعة.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

بالإضافة إلى إعداد الدفع الرباعي الأساسي، يمكن للسائق أيضًا تحديد وضع الدفع الرباعي الرياضي من خلال قائمة الإعداد. يوفر هذا تجربة أكثر حزماً للضبط المنحاز للخلف لنظام M xDrive. يؤدي إيقاف تشغيل DSC (التحكم الديناميكي بالثبات) إلى تشغيل وضع الدفع الثنائي – ويعرف أيضًا باسم الدفع بالعجلات الخلفية الخالص.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

تعمل تقنية الشاسيه التي تم ضبطها وفقًا لأداء مجموعة نقل الحركة ومفهوم السيارة المحدد لسيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج على تحقيق توازن مثالي بين الأداء الرياضي وراحة الركوب المهيبة في الاستخدام اليومي والرحلات الطويلة. تم إجراء الضبط الدقيق التفصيلي كجزء من الاختبارات المكثفة على حلبات السباق والطرقات الريفية والطرقات الحضرية.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

تضفي الصلابة الالتوائية العالية لهيكل الجسم وحوامل الهيكل مزيدًا من الرشاقة والديناميكيات والدقة على السيارة، كما يتم تعزيزها من خلال عناصر دعامة خاصة بالطراز في قسم الأرضية وحجرة التحميل.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

يتوفر نظام التعليق المتكيف M مع مخمدات الصدمات التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا ونظام التوجيه M Servotronic بنسبة متغيرة بشكل قياسي في سيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج.  يوفر نظام الكبح المتكامل إعدادين للإحساس بالدواسة.

بي إم دبليو إم 3 تورينج

يمكن طلب مكابح M المصنوعة من الكربون والسيراميك كبديل لنظام الكبح المركب القياسي. وفي الوقت نفسه، تم تجهيز عجلات M المصنوعة من السبائك الخفيفة بمقاس 19 بوصة/ إنش (أمامي) و 20 بوصة (خلفي) بشكل قياسي ويمكن تخصيصها كخيار.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

سيتم تركيب شاشة بي إم دبليو المنحنية بشكل قياسي في سيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج منذ الإطلاق. إنه يوفر تفسيرًا جديدًا لتصميم قمرة القيادة يركز على توفير تجربة أداء مكثفة. تتكون مجموعة الشاشة الرقمية بالكامل من شاشة عرض معلومات مقاس 12.3 بوصة وشاشة تحكم بشاشة قطرها 14.9 بوصة. يجري تقديم شاشة بي إم دبليو Head-Up Display مع محتوى خاص كخيار.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

تأتي مقاعد M الرياضية القابلة للتعديل كهربائياً مع وظيفة الذاكرة وتدفئة المقاعد بالإضافة إلى كسوة جلد Merino بشكل قياسي. يوفر استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) في العناصر الهيكلية لوسادة المقعد ومسند الظهر، جنبًا إلى جنب مع الفتحات الموجودة في الدعامات الجانبية وأسفل مساند الرأس نحو 9.6 كجم عن مقاعد M الرياضية القياسية.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

يحتوي الجزء الخلفي من سيارة بي إم دبليو إم 3 تورينج على ثلاثة مقاعد كاملة الحجم. يمكن تقسيم مسند ظهر المقعد الخلفي بنسبة 40:20: 40. يتيح طي أقسام المقاعد الفردية أو جميعها في نفس الوقت زيادة سعة حمولة السيارة من 500 لتر إلى 1510 لترًا كحد أقصى، حسب الحاجة.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

تشمل الميزات المعززة للراحة المجهزة بشكل قياسي في بي إم دبليو إم 3 تورينج التحكم التلقائي في المناخ بثلاث مناطق، ونظام BMW Live Cockpit Plus بما في ذلك نظام الملاحة خرائط BMW، والإضاءة المحيطة، ونظام مكبر الصوت عالي الدقة، ومجموعة المرآة الداخلية والخارجية.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

يمكن للعملاء أيضًا الاستفادة من مجموعة واسعة من أنظمة القيادة والمواقف الآلية. ويأتي كل من نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، وشاشة عرض حدود السرعة مع مؤشر عدم التجاوز، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم في مسافة الركن كميزة قياسية.

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

 بي إم دبليو إم 3 تورينج

المصدر: bmwgroup

أهم المقالات