فبراير 16, 2023

تعرفوا على بي أم دبليو X5 وبي أم دبليو X6 الجديدتين

كشفت BMW عن النسختين الجديدتين المحدّثتين من سيارة النشاطات الرياضية بي أم دبليو X5 وسيارة النشاطات الرياضية الكوبيه بي أم دبليو X6 .

تتمتّع بي أم دبليو X5 بعناصر التصميم الخاصّة بخطّ XLine القياسية مما يمنح السيارة حضوراً لافتاً وأكثر تميزاً على الطرق، حيث تسلّط الواجهة الأمامية الضوء على التصميم الجديد لمصابيح BMW الأمامية والشبك الكلويّ الذي يميّزها.

ويشمل التصميم المتجدّد والدقيق لسيارة BMW X5 منافذ هواء حديثة التصميم عند الألواح الجانبية الأمامية ولمسات خارجية عبارة عن خطوط من الألمنيوم المصقول Exterior Line Satin Aluminium trim وسكك للسقف من الألمنيوم المصقول كميزة قياسية.

وتتميز عناصر توجيه الإضاءة المصنوعة من الألياف الضوئية في المصابيح الخلفية ومصابيح المكابح بإطارها الخارجي يلفت الأنظار. أما شكل L المألوف في طرازات BMW الأخرى فقد أصبح أفقياً، حيث يبرز شكل X مضاء باستمرار داخل المصابيح الخلفية.

تتميّز بي أم دبليو X6 الجديدة أيضاً بوحدات مصابيح أمامية رفيعة مع عناصر إضاءة للقيادة النهارية سهمية الشكل. وتماماً كالسابق، تتوفّر ميزة BMW kidney Iconic Glow 

يمكن طلب BMW X5 أو BMW X6 الجديدة بأحدث محرّك وقود ثمانيّ أو سداسيّ الأسطوانات في صفّ واحد.

ويكمّل كافة المحرّكات ناقل حركة Steptronic رياضي جديد من ثماني سرعات مع مفاتيح تبديل سرعة تظهر على عجلة القيادة وتنقل الطاقة إلى الطريق أو الأسطح الوعرة وغير المعبّدة حسب الحاجة من خلال نظام الدفع الرباعي الذكيّ BMW xDrive.

زُوّد الطرازان الأعلى في فئتهما بمحرّك وقود V8 ثمانيّ الأسطوانات سعة 4.4 لتر ويرتكز على محرّكات طرزات BMW M GmbH عالية الأداء.

وتساهم تكنولوجيا M TwinPower Turbo ومشعب العادم المتقاطع في توليد المحرّك قوة 390 كيلوواط / 530 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 750 نيوتن متر، مما يتيح للسيارة تقديم أداء استثنائي.

أهم المقالات