سبتمبر 24, 2021

بي إم دبليو تكشف عن براءة اختراع لأبواب مجنحة على سيارات الدفع الرباعي المستقبلية

غالبًا ما تعرض إيداعات براءات الاختراع أفضل إبداعات السيارات الموجودة. هذا بالتأكيد هو الحال بالنسبة لشركة بي إم دبليو. إذ كشف موقع CarBuzz براءة اختراع جديدة من الشركة لنوع جديد من الأبواب يمكن أن يجد طريقاً إلى سيارة بي إم دبليو X8 أو XM الجديدة كما تشير الشائعات، أو حتى نسخة محدثة من بي إم دبليو X7.

 براءة إختراع أبواب الصقر- بي إم دبليو

يبدو أنه تصميم باب الصقر، وإن لم يكن متطرفًا مثل الأبواب الخلفية الموجودة في تسلا موديل إكس.

تظهر الرسومات بوضوح سيارة دفع رباعي كبيرة بثلاثة صفوف. في إحدى الرسومات، يُفتح جزء من السقف بالباب، بينما يُظهر الرسم الآخر جزءًا من السقف يرتفع لأعلى بمجرد فتح الباب الخلفي.

براءة اختراع بي إم دبليو

لماذا ؟ وفقًا لبراءة الاختراع، فهي لتسهيل الوصول إلى السيارة. عن طريق إزالة جزء من السقف، يمكن للركاب الوصول إلى المقعد الخلفي الأوسط بسهولة. يجب أن يكون الوصول إلى الصف الثالث أقل صعوبة مع مزيد من الارتفاع.

نعتقد أن هذا من المحتمل أن يتم تنفيذه في سيارات منصة Neue Klasse المستقبلية من بي إم دبليو مع وضع الكهرباء في الاعتبار.

السبب هو هذه الطريقة التي تم بها صياغة براءة الاختراع. يترك هذا التصميم مساحة أكبر قابلة للاستخدام لجهاز تخزين الطاقة. في هذه الحالة، يتم استخدام كلمة “بطاريات”.

براءة اختراع بي إم دبليو

التكوين المثير الآخر المذكور في براءة الاختراع هو المقاعد المواجهة للخلف. تدعي براءة الاختراع أن امتدادات الأبواب هذه ستجعل من السهل الوصول إلى صف من المقاعد أمام المقاعد الأمامية مباشرة بجوار باب الراكب الخلفي.

قد يشير هذا إلى خطط بي إم دبليو لبناء سيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف من طراز ليموزين لتنافس، وربما تفوق، مرسيدس-مايباخ GLS.

ومن المثير للاهتمام أن براءة الاختراع تذكر شكلين. في أحد السيناريوهات، يمكن فتح الباب مع وجود الفتحة في مكانها. في تصميم آخر، يمكن فصل لوح السقف عن الباب وفتحه لأعلى بدلاً من ذلك. كما هو مذكور في براءة الاختراع، يتطلب ذلك آلية معقدة تزيد من وزن السيارة.

براءة اختراع بي إم دبليو

وفقًا لبراءة الاختراع، فإن الفكرة هي أن الفتحة ستفتح بحركة متزامنة مع باب الراكب الخلفي. يمكن تشغيل آلية الفتح ميكانيكيًا أو هيدروليكيًا أو كهربائيًا.

باختصار، قدمت بي إم دبليو براءة اختراع لنوع جديد من الأبواب بفتحة في الأعلى. نعلم أنها ستكون سيارة راقية لأن أحد الأسباب الرئيسية المذكورة هو سهولة الوصول إليها. تبدو الآلية أيضًا معقدة للغاية، حيث يجب أن تكون متزامنة مع الأبواب الخلفية، وستحتاج على الأرجح إلى السونار لمنعها من الاصطدام بالسقف.

قد يهمك أيضاً: أغرب سيارات بي إم دبليو إم٣ التي لم تسمع عنها من قبل

 

 

أهم المقالات