أبريل 20, 2021

نظرة تفصيلية على سيارة فولكس واجن جولف GTI الجديدة

عدنا إليكم متابعي مؤقع عالم السيارات كما وعدناكم بتجربة لسيارة فولكس واجن جولف جي تي آي GTI الجديدة مع الزميل ريتشي، بعد أن تم إطلاقها مؤخراً في الشرق الأوسط.

السيارة التي جرى إطلاقها عُززت ديناميكية السيارة والطابع الرياضي والأناقة وسرعة الاستجابة أكثر من السابق.

وتأتي السيارة التي صورها الزميل ريتشي أثناء حدث الكشف عنها، مزودة بتقنيات رائدة، حيث تم تجهيزها بأحدث أنظمة الاتصال ومساعدة السائق من فولكس واجن، إلى جانب لوحة العدادات الرقمية الجديدة كلياً، ما يمثل أكبر تحديث تقني في تاريخ السيارة.

وتضع سيارة جولف GTI الجديدة معايير جديدة لفئة السيارات الرياضية المدمجة بفضل محرك TSI سعة 2 ليتر مع الشاحن التوربيني، والذي يُنتج 180 كيلووات/245 حصاناً.

لطالما كانت سيارة جولف GTI رائدة بين السيارات الرياضية منذ ما يقرب من 45 عاماً. وتتوفر هذه السيارة المدمجة الآن مع تعزيز ديناميكية القيادة وتزويدها بعدد أكبر من تقنيات الاتصال والتجهيزات الرقمية. وعلى غرار الطراز السابق، جُهزت السيارة بنظام الدفع الأمامي من فولكس واجن الذي أثبت كفاءة فائقة.

وتجسد السيارة السمات الأصيلة لطرازات GTI، حيث تجمع بين أعلى مستويات الديناميكية والراحة والرشاقة، مع التصميم الأنيق، والتجهيزات المصممة خصيصاً للسائق.

أصبحت جولف GTI الجديدة أكثر انخفاضاً، وأطول، وأفضل ديناميكية، ويتميز التصميم الخارجي الجديد للسيارة بمجموعة من عناصر التصميم الخاصة بطرازات GTI التقليدية والجديدة.

تمت إعادة تصميم شريط GTI بإضافة شريط عرضي متوازي من مصابيح LED والمصابيح الخلفية العالية بتقنية LED. وتم تجهيز السيارة بمحرك مع شاحن توربيني يُنتج 180 كيلووات (245 حصاناً)، أما بالنسبة للأداء والرشاقة والطابع الرياضي، فقد تم تعزيزها جميعاً بفضل نظام إدارة الخصائص الديناميكية المتصل بالشبكة.

تم تطوير العرض الرسومي لمقصورة القيادة الرقمية القياسية في سيارة GTI الجديدة من خلال إضافة شاشة عرض المعلومات النشطة والتي يمكن تشغيلها باستخدام زر View الجديد الموجود على عجلة القيادة. ومن بين التجهيزات الأساسية أيضاً نظام App-Connect والشحن اللاسلكي للهاتف.

ستُطرح سيارة GTI بطرازين مختلفين على مستوى التجهيزات، وتتوفر معهما العديد من التجهيزات الاختيارية، إلى جانب مجموعة Black Style باللون الأسود الاختيارية، والتي تتضمن المرايا وقضبان الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية باللون الأسود.

أهم المقالات