أبريل 11, 2017

فولكس فاجن أطلس الجديد يجعل تواريج عديم الفائدة

علينا أن نكون صادقين تماما، لقد جعلت VW نفسها عرضة للإنتقاد كثيراً في السنوات الأخيرة، أولا هناك الكثير من النماذج القريبة من بعضها في التصميم بحيث تبهم واحدة بسبب الأخرى، وثانياً لأن العلامة التجارية تتطلع لنفسها أكثر كونها ماركة فاخرة مع أسعار لتتناسب مع هذا التطلع لبعض النماذج. لنأخذ VW تواريج على سبيل المثال. انها سيارة لطيفة، لكنها ليست لطيفة بقدر سعرها الباهظ 50،000 $ – $ 60،000.

حسنا، فولكس فاجن أدخلت مؤخرا أطلس وأعلنت التسعير، ويجب أن أقول أني لست متأكدا ما تفكر به VW. الأطلس هو سيارة لطيفة، وبسعر يبدأ من 30،500 $، انه بسعر مناسب تماماً لما هو عليه. وبطبيعة الحال، فإنه يتسلق إلى ما يصل إلى 48،490 $ بتقليم بريميوم، ولكن إذا كنت تريد 280 حصانا V6 – وهو نفس المحرك في تواريج – عليك أن تدفع ما بين 31،900 $ و 33،700 $. ولكن، ليس فقط نقطة سعر الأطلس التي تجعل تواريج سارة لطي النسيان.

انظر، أطلس هو أكبر، ويقدم جلوس لسبعة أشخاص، والداخلية هي مماثلة لتلك التي في تواريج ولكن أكثر رقي. وقد عملت شركة فولكس فاجن على نموذج الجيل الثالث من تواريج الذي تشتد الحاجة إليه والذي من المتوقع أن يصل إلى السوق لعام 2017، ولكن مرة أخرى، يجب أن أسألك لماذا؟ يأتي أطلس بطول 198.3 بوصة وطوله 77.9 بوصة وارتفاع 69.6 بوصة مما يجعله أطول ب 10 بوصة وأعرض 1.5 بوصة وأكثر إرتفاعاً 2.32 بوصة من شقيقه الأكثر تكلفة. وينبغي أن يترجم هذا إلى المزيد من المساحة الداخلية للذهاب جنبا إلى جنب مع جلوس لشخصين إضافيين … أو الكلاب، لمن يهمه الأمر.

لذلك، أنا لا أعتقد أن أي شخص سوف يجادل أن أطلس بسعر 33،000 $ V6 يستحق المال. انها سيارة أنيقة، لديها الكثير من المساحة، القوة لائقة، ولديها سعر جيد. ولكن، كل هذا يجعل تواريج عديم الفائدة في كل شيء. لماذا تدفع أكثر للشيء الذي هو أصغر، بمقاعد أقل، وبسعر مبالغ فيه بشكل مفرط؟ تمت مشاهدة تواريج الجيل القادم يخضع للاختبار ومن المتوقع أن يصل عام 2018، ولكن ما لم تفعل VW شيئا جذريا، أنا لا أرى أن النموذج سيدوم أكثر من بضع سنوات أخرى. لم تكن المبيعات جيدة على أي حال، ومع نموذج أطلس الأفضل تجهيزا والأقل سعراً بكثير، أشك في تحسن مبيعات تواريج.

ولكن ماذا تظن؟ هل أنا أبالغ هنا أم أنني أضع نقطة صالحة؟ هل ستستمر في دفع مبلغ 10 آلاف دولار أكثر للتواريج عندما يمكنك الحصول على أطلس V6 مقابل 33،000 دولار؟ اسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ثلاثة أصوات إن سمعتها في السيارة فيجب الحذر

ما هي أسباب تسرب المياه من الرديتر ؟

ما هي أبرز الأعطال الشائعة في مكابح السيارة ؟

هذا ما يحصل عندما نتأخر في إصلاح أعطال السيارة

أهم المقالات