أغسطس 17, 2022

العرض العالمي الأول لسيارة تويوتا كراون كروس أوفر الجديدة كليا في اليابان

كشفت تويوتا النقاب عن سيارة كراون الجديدة كليا والتي ستظهر لأول مرة في العالم، في خريف 2022 الجاري بسوق اليابان كما ستصدر كراون في 7 فئات جديدة كليا منها طراز كروس أوفر حديث للعلامة.

تويوتا كراون كروس أوفر

إذ ابتكر فريق التطوير لدى الشركة اليابانية 7 طرازات جديدة منها فئة الكروس أوفر، وهو نمط جديد يجمع بين رفاهية وتصميم سيارات السيدان وقوة ومتانة سيارات الدفع الرباعي، لتقدم تويوتا كراون الجديدة تجربة قيادة رياضية جذابة.

تتمثل الفئات الجديدة المزودة بمحرك توربو هجين سعة 2.4 ليتر، تويوتا كراون كروس أوفر آر أس بسعر 44,770 دولار، و طراز Advanced  بسعر 47,360 دولار، وفئة كروس أوفر جي بسعر 35,150 دولار.

وفئات مزودة بمحرك بمحرك هجين سعة 2.5 ليتر هي: Advanced Leather Package بسعر 42,180 دولار، وAdvanced بسعر 37,740 دولار، و Leather Package بسعر 39,960 دولار، كروس أوفر أكس بسعر 32,190 دولار

تتمتع تويوتا كراون بتصميم خارجي مثير لا سيما مع دمج الصورة الظلية الأنيقة التي تشبه الكوبيه و التصميم المرتفع الذي ينقل إحساسا بالقوة، ويحقق الأنسيابية والديناميكية ويعبرعن شكل جديد تماما للسيارة الرائدة لعصر جديد. تتحد المصابيح الأمامية والخلفية، المتصلة من اليسار إلى اليمين عبر خط مستقيم واحد، مع الرؤية الجانبية التي تعبر عن التطور من خلال أختلاف السطح دون الأعتماد على الخطوط المميزة لتكوين تصميم بسيط ولكنه مصقول ومهيب.

تم أعتماد إطارات ذات قطر كبير على خلاف الوضع التقليدي لسيارات السيدان، لتصنيع هيكل سفلي يمتد للخارج بالقرب من جوانب الجسم مع فحص توازن المسافات بين الهيكل والإطارات بعناية، ليقدم التصميم الفريد أسلوبا قويا ليس كسيارة سيدان أو دفع رباعي على حدة وإنما يجمع بينهما تصميم كراون المبتكر ويضيف إحساس عالى بالثبات

مع التصميم قوي عالي الجودة بعجلات كبيرة القطر يتم تحقيق سهولة ممتازة في الدخول والخروج بالإضافة إلى مساحة المقصورة الفسيحة تشعرك أن كل مقعد وكأنه من الدرجة الأولى. الاهتمام الدقيق بكل مكون داخلي، بما في ذلك الزخارف البسيطة والمرحبة من WARM STEEL، ومقبض ناقل الحركة ذو الشكل الجذاب والمريح، والمقاعد التي تركز على اللمسات النهائية التي يمكن التعرف عليها على الفور توفر إحساسا بالأمان عند الجلوس، وغيرها من الميزات، تمنح إحساس بالجودة والثراء.

تم تحديث لونين للهيكل الخارجي “البرونز “Precious Bronze” و”Precious Ray” بالإضافة إلى حزمة الألوان البينية المميزة الأخرى للتعبير عن تطور كراون الجديد، حيث يتوفر حزمة من 12 لونا للهيكل وأربع مجموعات ألوان داخلية مقصورة هى الأكثر جاذبية.

يجري استخدام نوعين من المحركات ذات الخصائص الفردية، يوفر نظام التوربو الهجين المطوّر حديثا سعة 2.4 ليتر، و2.5 ليتر قيادة قوية ومريحة كما تم دمج النظام الهجين  الذي يجمع بين محرك توربو رباعي الأسطوانات ينتج عزم دوران قويا حتى عند انخفاض عدد الدورات في الدقيقة، مع أحدث مجموعة نقل الحركة الكهربائية إي أكسل eAxle التي توفر عزم دوران عاليا للقيادة، وبطارية نيكل-هيدروجين ثنائية القطب مطورة حديثا من تويوتا. ويستجيب النظام الهجين بشكل خطي لتشغيل دواسة الوقود من قبل السائق مما يمنح إحساسا بالقيادة مع التسارع المرن.

كراون كروس أوفر الجديدة مجهزة بنظام هجين محسن وعالي الكفاءة وبطارية نيكل-هيدروجين ثنائية القطب مطورة حديثًا، مما يحقق الأقتصاد في أستهلاك الوقود والهدوء الرائدين في فئتها ويزيد من تعزيز أداء القيادة المميز عالي الجودة والسلس من تويوتا كراون. إضافة إلى ذلك فإن أعتماد عجلات ذات قطر كبير يسمح برؤية ممتازة، كما يتوفر مساحة إضافية فوق الرأس وإلى الأمام والخلف مما يزيد المساحة الداخلية بشكل رائع.

توفر منصة تانجا TNGA هيكلا خفيف الوزن ومتوازنا وعالي الصلابة، يسمح بأستخدام دعامات ماكفيرسون في المقدمة ونظام التعليق متعدد الوصلات في الخلف أيضا بخصائص ثبات الخط المستقيم المتين، ومرونة الحركة، إلى جانب توافر أنظمة السلامة ودعم القيادة الأكثر تقدما لقيادة مطمئنة ومريحة مع نظام أستشعار أمان تويوتا، وأحدث حزمة أمان نشطة لوظائف متقدمة ومحسنة تأتي قياسية في جميع فئات كراون.

تم تجهيز كراون الجديدة مع مجموعة من تقنيات مساعدة السائق كالدعم أثناء الأزدحام المروري والذي يدعم القيادة الآمنة في الأزدحام المروري مع و   ظيفة التحكم عن بُعد، الذي يوقف ويخرج تلقائيا من مكان وقوف السيارات في مجموعة متنوعة من مواقف السيارات ويمكن تشغيله عن بُعد بشكل جيد، ويتم تضمين وظائف متقدمة أخرى مناسبة للسلامة.

سيبدأ أيضا تقديم كراون الجديد عبر خدمة اشتراك السيارات KINTO  4 عند الطلب و سيتم تضمين التأمين على السيارات والصيانة الدورية ومصاريف المركبات الأخرى المختلفة في الدفعات الشهرية. يمكن للعملاء والشركات والأفراد الاشتراك إما عبر الإنترنت أو لدى تاجر للاستمتاع بسهولة الوصول. من المقرر أن تنتج تويوتا 3200وحدة شهريا لسوق اليابان حسب حجم المبيعات، كما سيتم طرح السلسلة الجديدة في حوالي 40 دولة.

شاهد أيضاً: نظرة تفصيلية على تويوتا كورولا كروس هايبرد 2021.. مواصفات وأداء وأسعا

أهم المقالات