نوفمبر 18, 2022

بالصور: تعرفوا على عائلة تويوتا جي آر الجديدة وتعديلاتها المذهلة

على الرغم من أن معرض سيما لعام 2022 يبدو مليء بمفاهيم تويوتا أوفرلاند، إلا أن الشركة المصنعة اليابانية لم تنس الطرف الآخر من جذورها. وتحت راية  جازو ريسينج، ستكون تويوتا جي آر كورولا فريدة من نوعها، وجي آر 86 ، وسيارتان تويوتا جي آر سوبرا أعيد تصميمهما لتلبية احتياجات تغطي كل شيء من سباقات المضمار إلى سباقات السحب. على عكس سيارات الأوفرلاندر، تم بناء هذه السيارات الخمس حصريًا بواسطة علامة تويوتا التجارية عبر لافتات رياضية مختلفة.

تويوتا GR86 Cup Car

سيارة تويوتا GR86 Cup Car هي طراز جديد كليًا لعام 2023، وهي مخصصة للاستخدام في سلسلة السباقات الخاصة بطرازاتها. تأتي سيارة Cup Car مزودة بمحرك بوش ونظام عادم بورلا. 

وتأتي بناقل الحركة التتابعي SADEV من ست سرعات. بينما تم تحسين خصائص المناولة عبر دعامات MacPherson المصممة من جازو ريسينج مع صدمات JRI قابلة للتعديل. يتم توفير قوة الإيقاف من خلال مجموعة مكابح مطورة بواسطة Alcon.

تويوتا GR86 ديلي دريفتر

تويوتا GR86 ديلي دريفتر

ترأس لاري تشين هذا التصميم. ويحقق هذا الطراز 300 حصانًا، مزوداً بمبرد من الألومنيوم CSF، ونظام العادم MagnaFlow Neo.

بالنسبة لخصائص الانجراف، تم إعادة تصميم السيارة بالكامل مع بعض مكونات الكربون، مثل غطاء المحرك والشفة الأمامية والجناح الخلفي والحواف الجانبية. ودعامات GR.

لاستكمال التجربة يأتي أعيد التصميم الداخلي ليتوافق مع قوانين الطرقات ومتطلبات منافسة الانجراف.

تويوتا جي آر كورولا رالي كونسبت

لا يزال المحرك مزودًا بشاحن توربيني سعة 1.6 لترًا ثلاثي الأسطوانات أسفل غطاء المحرك مع خرج الطاقة القياسي مع نظام العادم MagnaFlow. ولكن أعيد صيانة التعليق، وأضيفت عجلات OZ Racing قياس 17 بوصة وإطارات Continental VikingContact 7.

تغيّر هيكل السيارة مع مصدات مخصصة مقاس 3 بوصات/إنشات مكونة من فولاذ، وجناح أمامي وجناح خلفي مصنوع من الكربون.

كما جرى تعديل المقصورة الداخلية أيضًا لتتناسب مع متطلبات السباق مع مقاعد سباق OMP، وقفص TIG مخصص ملحوم بالكامل، والعديد من عناصر التحكم في نظام السيارة، والتواصل، وميزات السلامة.

تويوتا GR سوبرا “10-Second Twins”

أهم المقالات