يونيو 24, 2022

إنكاس تويوتا لاندكروزر المصفحة فئة 300 تخضع لاختبارات بالستية من العيار الثقيل وتنجو من 780 قذيفة 

أعلنت شركة إنكاس المتخصصة في تصنيع السيارات المدرعة أن أصدارها الجديد من تويوتا لاندكروزر الفئة 300 قد حصلت للتو على شهادة VPAM VR7، وهو ما يعني أنها خضعت لاختبارات تفجير تصل إلى 15 كجم (33 رطلاً) من مادة تي إن تي موجهة ضد سيارة الدفع الرباعي الثقيلة.

تمثل شهادة VPAM معيار مقاومة للمركبات البالستية تم تطويره في ألمانيا ويشير الرمز VR7 إلى أن السيارة المعنية يمكنها تحمل 7.62 × 51 وكذلك 5.56 × 45 طلقة.

نجحت سيارة تويوتا لاندكروزر المدرعة من إنكاس في اختبار المقذوفات، ونجت من أكثر من 780 طلقة من عيارات مختلفة موجهة صوبها. فالسيارات المدرعة يمكنها الآن حماية الركاب من مجموعة من التهديدات، بإستخدام العديد من التقنيات المختلفة المضادة للرصاص والقنابل.

ويُظهر مقطع فيديو جديد من قبل شركة إنكاس على موقع يوتيوب YouTube ما تمر به السيارة أثناء الاختبار، حيث تصدت سيارة تويوتا لاند كروزر  لبعض عمليات البحث والتطوير الوحشية التي تخضع الكروس أوفر للضرب بالرصاص والقنابل اليدوية والألغام.

يُظهر الفيديو بعد ذلك شحن لاند كروزر لإجراء بعض الأختبارات الوحشية، تضمنت اختبارات المقذوفات الإضافية تفريغ 6 قنابل DM51 على السطح، و 4 قنابل DM51 تحت الأرض، ولغمان أرضيان، ونحو 15 كيلوجراماً من مادة تي إن تي من مسافة مترين (6.5 قدم).

هزت الأنفجارات سيارة لاند كروزر، لكن لم يتسلل أي منها إلى الداخل، مما يحافظ على مساحة آمنة للركاب. وتعد سيارة تويوتا لاندكروزر من أشهر السيارات المدنية التي يتم تدريعها لحماية الركاب. وكان قد تم اطلاق سيارة لاندكروزر المدرعة من قبل شركة Aurum Security الألمانية، وتوفر حزمة حماية VPAM VR10، وهو أعلى مستوى من الحماية للمركبات المدنية المصفحة.

يمكن أن تتحمل الحماية ضد الانفجار ما يصل إلى 33 رطلاً من مادة تي إن تي التي جرى تفجيرها,كاختبارعلى بعد 6.5 قدم فقط من جانب السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

بالإضافة  قدرتها للتصدي لهجوم بقنبلتين يدويتين على السطح وقنبلتين يدويتين تحت الأرض. كما يمكنها حتى القيادة بأمان فوق الألغام الأرضية في منطقة حرب، وتوفير الحماية من بندقية كلاشينكوف وطلقات قنص دراغونوف.

مثل لاندكروزر العادية، يتم تشغيل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدرعة بمحرك V8 سعة 5.7 ليتر ينتج 381 حصانًا و 401 رطلًا للقدم.

المصدر : إنكاس INKAS

 

 

أهم المقالات