أبريل 03, 2014

إليكم أكثر 10 سيارات نموذجية زينت معرض طوكيو الدولي

نجح معرض طوكيو الدولي في دورته الـ43، والذي يقام مرة كل عامين، في جذب ما يزيد عن الـ 887.000 زائر من جميع أنحاء العالم. وشأنه شأن دورة عام 2011 الماضية، امتلأت جميع قاعات مركز طوكيو الدولي للمعارض أو ما يعرف باسم Tokyo Big Sight، وقد تميزت دورة هذا العام بعدد قياسي من الإطلاقات الأولية الحصرية والتي بلغت 76 إطلاقا عالميا جديدا.

وبالتالي، إليكم أكثر 10 سيارات حصرية زيّنت منصّات عرض صنّاعها في المعرض:

1- نيسان IDx الاختباريتان

يتمثل الغرض من اطلاق الاختباريتين نيسان IDx Freeflow و IDx Nismo خلفيي الدفع فئة كوبيه للتأكيد على إمكانية أن تصنع نيسان ونيسمو سيارتين مختلفتين تماماً من موديل واحد.

2- نيسان بلايد غليدر

كشفت نيسان عن الطراز التصوّري الجديد بلايد غليدر الذي حمل طابعاً مستقبلياً من ثلاثة مقاعد، علماً بأنه من المنتظر أن يخرج من عبائته نسخة مخصصة للاستهلاك التجاري الواسع في غضون العامين المقبلين. وتعد بلايد غليدر سيارة رياضية مخصصة لزبائن العشرينيات من العمر، خصوصاً انها تبدو جذابة من كافة الجوانب.

3- دايهاتسو كوبن

من الطرازات التي حازت على اهتمام الزوار في معرض طوكيو، برز موديلان مكشوفان من دايهاتسو كوبن يمكن نزع ألواح هيكلهما لمزيد من الفرادة والذوق المميز. اشارة إلى أن الطرازين زودا بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 0.6 ليتر.

4- هوندا S660

وفقا لهوندا، تتميز S660 الرودستر بتصميم عصري متطور وبمبادرات جديدة شأن المقصورة الداخلية الـ”سوبر” أو غير التقليدية التي بات همها الأساسي السائق، مع مقود من ألياف الكربون مكسو بجلد ناعم ومقاعد رياضية مهواة مستعارة من عالم السباقات. بالإضافة إلى محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 0.6 ليتر.

5- ميتسوبيشي AR

تجمع الاختبارية المدمجة متعددة الاستخدامات AR والعائدة لميتسوبيشي بين راحة عروض المينيفانات والشخصية الرياضية النشطة لعروض الـSUV. وتستفيد تلك السيارة التصورية من نظام دفع هجين مكوّن من محرك سعة 1.1 ليتر من ثلاث أسطوانات، مزود بشاحن هواء “توربو” ويولد 134 حصاناً، إلى جانب محرك كهربائي بقدرة 10 كيلوواط يعمل كمولد. وتتسع حتى ستة ركاب، بالإضافة إلى صف ثان من المقاعد يمكن أن يستدير لمواجهة الصف الثالث من المقاعد بمرونة كبيرة.

6- ميتسوبيشي GC-PHEV

كشفت ميتسوبيشي عن السيارة الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات GC-PHEV، علماً بأن الحرفين GC اختصاراً لعبارة “غراند كروزر”. ومع نظام دفعها الرباعي الدائم، وحجمها الكبير نسبياً، قد تحمل تلك الـSUV بعض اللمحات التصميمية من الجيل الأحدث من طراز باجيرو/مونتيرو.

7- سوبارو ليفورغ

يستفيد نموذج سوبارو ليفورغ من اللغة التصميمية الأحدث لباقي عروض سوبارو الجديدة، كما أن مقدم ليفورغ شبيه لدرجة كبيرة بطراز WRX لعام 2015 الذي أطل من نافذة معرض لوس أنجلس. ميكانيكياً، تستفيد ليفورغ الاختبارية من محركين من المحركات المنبطحة يمكن الاختيار فيما بينهما: محرك سعة 1.6 ليتر بقدرة 170 حصاناً وعزم 250 نيوتن متر وآخر سعة ليترين بقدرة 296 حصاناً وعزم 400 نيوتن متر، وكليهما يستفيدان من نظام الدفع الرباعي الدائم لسوبارو.

8- سوبارو كروس سبورت

المثير في هذه السيارة الاختبارية من سوبارو انها لفتت الانتباه بقوة داخل ارجاء معرض طوكيو، وهي تجمع بين الأداء الرياضي والمقصورة الواسعة. وقامت الشركة باستخدام التقنيات الميكانيكية المقدمة في سيارة BRZ ونظام الدفع الخلفي والمحرك ذات الإسطوانات الأربع بسعة 2.0 ليتر، ولكنها أضافت المساحة الرحبة في المقصورة الداخلية لتوفير سيارة عائلية لهؤلاء الذين يفضلون القيادة الرياضية.

9- فولكسفاغن Twin Up!

كما هو متوقع، استعارت فولكسفاغن نظام دفعها الهجين المعتمد على محرك ديزل من موديل XL1 ذات المقعدين، وزودته بطراز Up! المدمج الغني عن التعريف. الموديل الجديد بات يسمى Twin Up! التصوري، يستفيد من نظام دفع هجيني مكوّن من محرك ديزل سعة 0.8 ليتر من أسطوانتين، إلى جانب محرك كهربائي بقدرة 35 كيلوواط، كما يمكن لهذه الهاتشباك رباعية المقاعد المدمجة الصغيرة استهلاك غالون واحد من الوقود لكل 214 ميلا مقطوعة.

10- مجموعة تويوتا اكوا

تويوتا قدمت مجموعة أكوا التجريبية، أول وأكثر هذه الطرازات جاذبية هي تويوتا أكوا إير التجريبية التي تجذب الأنظار بلونها الأحمر اللامع ومظهرها المكشوف بلا سقف. وتأتي مع بعض اللمسات التصميمية الفاخرة كأغطية ألمنيوم للمرايا الجانبية، مصابيح LED أمامية وخلفية، عجلات سبائكية ذات تصميم جديد.

ومن الواضح أن أكوا بريمي مخصصة لمن يرغب في نسخة أكثر أناقة وفخامة، حيث تأتي أكوا بريمي بتصميم أكثر حصرية مع شبكة تهوئة مستوحاة من لكزس، ومقصورة مغطاة بالجلد. أما أكوا كروس التجريبية ذات اللون الأخضر فتمثل التحول من فئة الهاتشباك الهجينة إلى تصميم أقرب للكروسوفر.

أهم المقالات