فبراير 16, 2015

ما هو رأي مدراء شركات السيارات العالمية بالسوق العربي ؟

يعتبر السوق العربي ولاسيما في منطقة الخليج العربي من النقاط المستهدفة من قبل اجهزة التسويق في شركات السيارات العالمية، حيث تسعى جاهدة الى بذل كل ما لديها من قوة من اجل اسر قلوب ابناء هذه المنطقة. وفي الوقت الذي يبدي فيه الشعب العربي ملاحاظاته وانتقاداته للوكلاء، كان لا بد من التعرف الى اراء مدراء شركات السيارات العالمية في المنطقة العربية بناء على مقابلات صحفية اجريت معهم:

فولكس فاجن

يعتبر المدير الاداري للشركة في الشرق الاوسط السيد توماس ميلز ان الركيزة الاساسية للتسويق في المنطقة هو الابتكار المتمثل بحملاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى انه راض عن نتيجة العام 2014 حيث لمعت سيارة “Golf R” متوقعا المزيد من التقدم واستهداف الكثير من الزبائن في العام الحالي.

اودي

تعتبر هذه الشركة رائدة في المنطقة العربية، ويشير المدير الاداري تريفور هيل الى انه تم بيع أكثر من 11000 سيارة بالشرق الاوسط في العام الماضي، وهي مبيعات قياسية تتحقق للمرة الاولي، تحل بها قطر في المركز الاول من ناحية الاسواق الاسرع نموا بالقطاع، اذ بلغ نموها العام الماضي ٢٥٪.

ويضيف: “تكمن اهمية سوق الشرق الاوسط في كونه سوق نهتم به بالسيارات التي نطلق عليها الفئات C وD، مثل السيارات A6, A7, Q7, A8 التي تعد الافخم والاكبر والاقوى اداءا بين موديلات اودي”.

بي ام دبليو

اكدت مديرة الشؤون الاعلامية بمجموعة BMW ليان بلانكنبيرج انه هنالك العديد من المناطق المهمة في السوق العربي كالسوق القطري، ولذلك تخصص الشركة هذه المنطقة بالعديد من الطرازات اهمها X5M وX6M.

جاكوار ولاند روفر

يعتبر رئيس علامتي جاكوار ولاند روفر كريس ويلد ان المنطقة العربية تعتبر سوق محوري بالنسبة لعلامتي جاجوار ولاند روفر، لذلك يحرص دائما على اطلاق الموديلات الجديدة بشكل مستمر في أسواقها.

أهم المقالات