أكتوبر 30, 2015

بالصور: آليات جبارة بقيمة مليون دولار في معرض “بيج بويز تويز”

يعتزم معرض ألعاب الكبار “بيج بويز تويز 2015” المقرر انطلاقه الأربعاء 18 نوفمبر 2015 استعراض مجموعة مذهلة من الآليات الجبارة – مثل السيارة الخارقة ذات الـ 1.5 مليون دولار وأقوى دراجة نارية غير معدلة في العالم – عندما يعود المعرض المميز لأنماط الحياة والمنتجات الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ’شركة أبوظبي الوطنية للمعارض‘ (أدنيك) بين 18 و21 نوفمبر.

4- سيارة ’دي ماكروس إبيك جي تي 1‘

وتتصدر سيارة ’دي ماكروس إبيك جي تي 1‘ السوبر رياضية المجموعة الحصرية من أندر وأفخم الدراجات النارية والسيارات الرياضية الخارقة التي يتضمنها المعرض. وتعد السيارة ذات المقعدين والمحرك المثبت في المنتصف مصممة بالكامل من قبل كايسر جاي هو، وهو أحد هواة اقتناء السيارات الكلاسيكية من كوريا الجنوبية، وتمثل السيارة ذات الـ 1.5 مليون دولار تكريماً عاطفياً للسيارات المشاركة في سباق ’لومان‘ الشهير في مرحلة أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات من القرن الماضي.

وتتميز سيارة ’دي ماكروس إبيك جي تي 1‘ المرخصة للاستخدام العادي بمحرك جبار من ثمان أسطوانات بسعة 5.4 لتر ومزود بشاحن توربيني – من صنع شركة ’روش ييتس‘ المشهورة التي تزود سيارات ’ناسكار‘ بالمحركات – يولد قوة هائلة من 845 حصاناً، وتسارعاً من حالة الثبات إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 3.1 ثانية. وتزود السيارة بهيكل مصنوع من مواد مركبة هجينة، ونظام هيدروليكي لمكافحة انقلاب السيارة يعد الأول من نوعه في القطاع. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 235 ميلاً في الساعة.

3- دراجة ’بينفيل ليجاسي‘

ومن ناحية أخرى، سيستضيف معرض ألعاب الكبار ’بيج بويز تويز 2015‘ الظهور الأول في منطقة الشرق الأوسط لمجموعة من أقوى الدراجات النارية الفاخرة، وغير المعدلة في العالم.

وفي فئة الدراجات النارية الفاخرة، تبرز دراجة ’بينفيل ليجاسي‘ البالغة قيمتها 350 ألف دولار أميركي لتمثل عملاً فنياً صارخاً من التيتانيوم وألياف الكربون والجلود وخشب الماهوجني. وتنطوي دراجة ’بينفيل ليجاسي‘ التي صممها وصنعها يدوياً الحرفي البارع جي تي نيسبيت، الذي قام بصنع 12 نسخة فقط من هذه الدراجة النارية الجبارة ذات الـ 300 حصان، على أول نظام تعليق بنوابض صفائحية (براءة اختراع) لتثبيت المحرك والسائق في مركز الدراجة.

2- دراجة PGM V8
1- دراجة ’جولد ديجر‘ >>>

أهم المقالات