مارس 23, 2023

أودي تكشف عن أول سيارة آر أس إي ترون جي تي كهربائية في اختبار مموه

ترجمة: هيثم يونس

كشفت شركة أودي، عن أول سيارة آر أس إي ترون جي تي Audi RS e-tron GT، كهربائية جديدة مرتقبة، مستوحاة من النموذج الأولي، يطلق عليها أسم مشروع “project_513 / 2″، وتخضع لأختبار النموذج الأولي المموه.

هذه هي أول سيارة مموهة تصنعها شركة صناعة السيارات ومقرها إنغولشتات بألمانيا، وتأتي في إصدار محدود من 75 وحدة بالتعاون ما بين شركتي أودي ألمانيا وأودي أمريكا لسوق الولايات المتحدة

تبلغ قوة السيارة الكهربائية نحو 637 حصان، و تتسارع من 0-60 ميلاً في الساعة (96 كم / ساعة) في غضون ثلاث ثوان.

لا يقل سعر سيارة أودي آر أس إي ترون جي تي الجديدة عن 179،900 دولارا (بالإضافة إلى رسوم الوجهة 1495 دولارا و 595 دولارا للطلاء الخارجي المصمم حسب الطلب)، وستبدأ المبيعات هذا الربيع.

ربما يعرف معظم عشاق السيارات جيدا الخطوات الوسيطة التي يتخذها صانعو السيارات قبل الكشف عن طراز جديد ومن أهمها إجراءات أختبار النموذج الأولي المموه.

كانت قد أطلقت أودي السعودية سلسلة حصرية محدودة الإصدار من مجموعتها الفاخرة من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي. وذلك للاحتفال بمرور 93 عامًا على توحيد المملكة، حيث تتوفر 93سيارة حصريًة للغاية وبإصدار محدود.

تم اختيار هذه المجموعة الفاخرة من الإصدار الخاص بالمملكة لتتماشى مع متطلبات العملاء الراقية في المملكة العربية السعودية، حيث تم اختيار سيارات السيدان من فئة أو أودي S6 وS7 لمحركاتها الرياضية عالية الأداء.

كما تم اختيار أودي A8 L  تجسيدا للمكانة والسلطة، حيث أعيدت صياغتها لتكون أكثر فخامة وأكثر رفاهية. إذ ترمز A8 L إلى الراحة الفائقة والتعامل الرياضي في مقصورة داخلية كبيرة للغاية؛ توفر راحة الجلوس في مساحة الكراسي الخلفية  الواسعة.

تتميز أودي Q8 بشكل مثير للإعجاب بجمعها بين الخطوط الانسيابية الواضحة لسيارة الكوبيه الرياضية ورحابة سيارات الدفع الرباعي.

كما تتميز الطرازات الأربع والخاصة بالإصدار الخاص بالمملكة بمواصفات فريدة، حيث يتوفر لها اللون الخارجي “Goodwood green” الحصري والمستوحى من العلم السعودي.

الإصدار الخاص بالمملكة يحتوي أيضا على تصميم خاص لعتبات التعريف على الأبواب، كما تم تطريز مساند الرأس بخريطة المملكة العربية السعودية.

 

 

أهم المقالات