فبراير 15, 2023

مفهوم أودي جراند سفير سيدخل الإنتاج باسم آيه 8 إي ترون لعام 2024  

ترجمة – هيثم يونس

من المقرر أن يدخل مفهوم جراند سفير Grandsphere مرحلة الإنتاج باسم أودي آيه 8 إي ترون لعام 2024 Audi A8 e-tron. وبحسب، مارك ليشتي، رئيس قسم التصميم لدى العلامة سوف يؤثر مفهوم جراند سفير المذهل على تصميم الفئة القادمة من آيه A8 السيدان الرائدة إلى جانب بعض التعديلات الجذرية التي ستحظى بها.

على الرغم أن أودي هي من بين شركات صناعة السيارات القليلة التي لا يزال تصميم طرازاتها رصين بعض الشيء، فغالبا ما يكون تصميم أودي تطوريا وليس ثوريا.

لكن تستعد العلامة الآن لإجراء تغييرات جذرية على تصميم سياراتها لا سيما مع طرح  مفاهيم “سفير” التي تعطي لمحة عن تصاميمها الرائدة في المستقبل.

كشفت أودي عن مجموعة من الصور للسيارة النموذجية التي تصفها بأنها الأقرب بين مفاهيم سفير الأربعة لنموذج الإنتاج المستقبلي للفئة آيه A8.

يشبه مفهوم جراند سفير طائرة خاصة للطريق ويقال أنه تم تصميمه من الداخل إلى الخارج مع وضع القيادة الذاتية في الأعتبار. إذ تتراجع عجلة القيادة والدواسات إلى الحاجز عند القيادة بشكل مستقل.

من المرجح أن تكون هذه الميزة مفقودة في سيارة آيه 8 2024، مع الأخذ في الاعتبار أن شركة أودي ومجموعة فولكس واجن الأم غابتا عن قطار AD عندما أخرجت شركة برمجيات كارايد Cariad التابعة لها خططًا لتطوير برنامج قيادة مستقل؛ وهو ما يعني أن هناك فرصة ضئيلة لمقصورة جراند سفير للوصول إلى فئة آيه A8 القادم لعام 2024

توقع عددا قليلاً للغاية من الأزرار المادية وشاشات أقل، باتباع اتجاه مماثل لجميع علامات صناعة السيارات التي بدأت مع تسلا موديل 3.

يعد مفهوم أودي جراند سفير أطول قليلاً من آيه A8 الحالي ويبلغ طول السيارة النموذجية 5.35 متر، وتتميز بغطاء محرك طويل وصورة ظلية GT بأربعة أبواب.

توقع أن يتم تخفيف الشكل الجذري في الخلف قليلاً ، على الرغم من أن باقي الجسم قد يجعله في حالة إنتاج كما هو.

سيتم بناء سيارة أودي آيه 8 2024 السيدان الفاخرة على منصة العلامة الجديدة والتي تم تطويرها بالاشتراك مع بورشه، وتتميز بمجموعة نقل حركة كهربائية عالية الأداء.

 لدى أودي العديد من الموديلات المخطط لها على هذه المنصة إلى جانب آيه 8، بما في ذلك كيو 6 إي ترون، وآيه 6 إي ترون، وآيه 4 إي ترون. سيحصل آيه A8 أيضا على لقب إي ترون، مما يؤكد على مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

ستظهر منصة معدات الوقاية الشخصية (المعروفة أيضا بإسم Premium Platform Electric) لأول مرة في طرازات بورشه ماكان الكهربائية، بمجرد أن ترى بورشه أن البرنامج مناسب للإطلاق التجاري.

إذ أكدت بورشه أن تطوير ماكان الكهربائية  قد انتهى، لكن البرنامج لا يزال قيد العمل وتتميز مجموعة نقل الحركة في السيارة   بتكوين محرك مزدوج يصل إلى قوة 711 حصان. يمكن أن توفر البطارية التي تبلغ طاقتها 120 كيلووات في الساعة أكثر من 466 ميلاً (750 كم) من المدى.

 

أهم المقالات