ديسمبر 02, 2022

أودي RS6 وRS7 بإصدار جديد أكثر قوة وأقل وزناً

تعهدت أودي بتقديم السيارات الكهربائية فقط اعتبارًا من عام 2026، ولكن لا تزال هناك حياة متبقية لمحرك الاحتراق الداخلي، إذ تعمل العلامة على رفع مستوى RS6 أفأنت وRS7 سبورتباك، بتقديم متغير أداء أكثر قوة بنسخة مطورة من محرك توربو مزدوج سعة 4.0 لتر. ينتج محرك V8 الآن 621 حصانًا وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر بنظام الدفع الرباعي Quattro.

وبالتالي، رفع مهندسو إنغولشتات القدرة الإنتاجية بمقدار 30 حصانًا و50 نيوتن متر مقارنةً بالموديلات القياسية. وتتسارعان من السكون إلى 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية فقط أو عُشر من الثانية أسرع من ذي قبل.

يحصل كل من RS6 و RS7 برفورمانس على حزمة RS Dynamic، مما يزيد السرعة القصوى إلى (280 كم/ساعة) وإضافة توجيه للعجلات الخلفية.

بصرف النظر عن وجود محرك مُعاد صياغته، تتلقى السيارتان ترس تفاضلي مركزي أخف وزنًا وأصغر حجمًا ذاتي الإغلاق. وتتمثل مهمتها في توجيه قوة المحرك بنسبة انحياز للخلف حيث يتم توجيه 60 بالمائة من الخرج إلى الخلف في ظروف القيادة العادية. اعتمادًا على مقدار الجر المتاح، يمكن نقل ما يصل إلى 85 بالمائة إلى العجلات الخلفية أو 70 بالمائة كحد أقصى إلى المحور الأمامي. يعمل هذا الجهاز الجديد على زيادة حدة التحكم أثناء الانعطاف ويقلل من خطر التقليل من القيادة عندما يتم دفع السيارات بقوة.

جهزت تجهيز طرازات برفومانس بشكل قياسي بعجلات من الألومنيوم المصبوب مقاس 21 بوصة/إنش قابلة للترقية إلى مجموعة مقاس 22 بوصة.

كما جرى خفض في الوزن بمقدار 20 كجم. تأتي هذه العجلات الجديدة مع إطارات كونتيننتال سبورت كونتاكت 7285/30 والتي تعد بتحكم أفضل على كل من الطرقات الجافة والرطبة مع تقليل المسافة اللازمة للتوقف الكامل.

يمكن إزالة 34 كجم أخرى عن طريق الحصول على مكابح السيراميك لتحل محل المجموعة الفولاذية القياسية. بقياس 440 ملم في الأمام و370 ملم في الخلف، تعتبر الفرامل الأخف وزنا ذات الفرجار الأحمر أو الأزرق أو الرمادي جزءًا من حزمة Dynamic الاختيارية، والتي ترفع أيضًا السرعة القصوى إلى (305 كم/ ساعة).

لم يتغير الكثير من الداخل، المقاعد ملفوفة بجلد فالكونا المثقوب مع درزات على شكل قرص العسل بينما تم تغطية جانب الكونسول الوسطي ومقبض ذراع الاختيار بألياف ديناميكا الدقيقة. إنها مادة تستخدم حوالي 45 في المائة من ألياف PET المعاد تدويرها.

 كملمس أخير، تعرض أجهزة العرض LED المثبتة في الأبواب الأمامية أحرف “RS Performance”.

لم يتم الكشف عن الأسعار بعد، ولكن توقع أن تدفع أكثر من معيار 2023 RS6 أفأنت المتاح من 118.900 دولار. ويبدأ سعر 2023 RS7 سبورتباك العادي من 120.900 دولار.

المصدر: audi

أهم المقالات