يناير 07, 2015

بن سليّم يقدم تعازيه لأسرة وأصدقاء السائق البولندي في رالي داكار

أعرب محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، اليوم عن خالص تعازيه لأسرة وأصدقاء الدراج البولندي مايكل هنريك الذي وافته المنية بينما كان ينافس في رالي داكار في الارجنتين.

وعُثر على الدراج البولندي البالغ من العمر 39 عاماً على بعد 206 كيلومترات في القسم الثالث من الرالي بين بلدتي سان خوان وشيليسيتو في شمال غرب الأرجنتين يوم الثلاثاء الماضي. وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة سبب وفاته.

وكان هنريك أحد ستة دراجين بولنديين نافسوا في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي العام الماضي، والذي ينظمه نادي الإمارات للسيارات. وأنهى هنريك الرالي في المركز 15.

وقال محمد بن سليّم: ” أتقدم بخالص التعازي لجميع أفراد أسرة الفقيد ولأصدقائه، لقد مارس مايكل الرياضة التي أحبَّها كثيراً. ومن المحزن فقدان منافس في مثل هذه الظروف”.

وأضاف قائلاً: “لقد شارك هنريك في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي تمهيداً للمنافسة ولأول مرة في رالي داكار. ومن المحزن سماع نبأ وفاته، ولكننا سنتذكره دائماً”.

وذكر موقع رالي داكار الإلكتروني الرسمي كيف تابع هنريك وأصدقائه بول ستاسياشيك ونوبرت ماديتكو مسيرتهم لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم في رالي داكار.

وزار الثلاثي البولندي إفريقيا للتعوّد على دروبها المشابهة لتلك المتوفرة في أمريكا الجنوبية، كما نافسوا في رالي المغرب 2013.

وشكلت بطولة رالي أبوظبي الصحراوي العام الماضي جزءاً رئيسياً من الاستعدادات التمهيدية لرالي داكار، وحقق هنريك أفضل مركز بين المراكز التي حققها أصدقائه، حيث حل بول ستاسياشيك في المركز 23 بينما جاء نوبرت ماديتكو في المركز 32.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الخامسة والعشرون من رالي أبوظبي الصحراوي ستقام هذا العام في الفترة بين 27 مارس و2 أبريل 2015. ويعتبر هذا الرالي جولة من جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، وبطولة كأس العالم للدراجات النارية التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات النارية “FIM”.

أهم المقالات