أكتوبر 13, 2014

لكزس آر سي أف تفوز بالمركز الأول في بطولة فئة السوبر جي تي 500 في تايلندا

حقق فريق “بيتروناس توم” للسباقات والذي يضم كلاً من السائقين كازوكي ناكاجيما وجيمس روزيتر فوزهما الثاني على التوالي خلال الموسم الحالي على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 36 وذلك خلال الجولة السابعة من سباق “أوتوباكس 2014” في فئة السوبر جي تي500 ضمن سباق بوريرام يونايتد والتي أقيمت الأسبوع الماضي على حلبة تشينج الدولية للسباق في تايلندا.

وبهذا الفوز، تصدر فريق”بيتروناس توم” للسباقات الترتيب العام لهذا الموسم في فئة السوبر جي تي 500، في حين احتل فريق “كيبر توم” والذي يضم السائقين آندريا كالداريلي وديسوك إيتو على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 37 المركز الثاني في التصنيف العام.

Lexus RC F - Round 7.jpg

وبذل فريق لكزس للسباقات ومنذ اللحظة الأولى للسباق جهوداً جبارة لتثبيت موطئ قدم له في المراكز المتقدمة لكن الأمور كانت صعبة في البداية، غير أن الصورة تغيرت كلياً خلال اللفة 37 من السباق عندما قرر فريق “بيتروناس توم” للسباقات على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 36 (كازوكي ناكاجيما وجيمس روزيتر) وفريق “كيبر توم” على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 37 (آندريا كالداريلي وديسوك إيتو) عدم تغيير الإطارات.

ونتيجة هذا القرار الصائب، تمكّن السائق إيتو من فريق “كيبر توم” على متن المركبة التي تحمل الرقم 37 من الوصول إلى صدارة السباق. أعقب ذلك العديد من التغيرات الإيجابية التي عززت تقدم الفريق إلى أن وصل السباق إلى اللفة 48 ونجح فريق”بيتروناس توم” للسباقات على متن مركبة لكزس “RC F” التي تحمل الرقم 36 في ترجيح كفة تقدمه خلال الجولة الأخيرة عندما تمكن السائق ناكاجيما من تخطي منافسه.

Lexus RC F (KeePer TOM).jpg

واستكمل فريق “بيتروناس توم” للسباقات على متن المركبة التي تحمل الرقم 36 مشوار الفوز بعدئذ ليحتل المركز الأول وينهي السباق بفارق 1,9 ثانية عن أقرب منافسيه.
ويذكر أن الجولة النهائية من الموسم 2014 ستقام في 16 نوفمبر المقبل على حلبة موتيجي جي تي للسباقات في اليابان.
التوقيت / الفارق أفضل لفة عدد اللفات السائق الفريق/المركبة مركبة رقم الترتيب

أهم المقالات