مايو 03, 2017

رالي الأردن ينطق بمرحلة استعراضية في البحر الميت

تنطلق الخميس 3/5/2017 الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات – رالي الأردن الدولي – من منطقة البحر الميت الساعة بمرحلة استعراضية تبلغ مسافتها 2 كلم في تمام ال 7:30 مساء.

وتشكل مراحل رالي الأردن تحدياً كبيرا لكل السائقين نظراً لصعوية تضاريسها، حيث تعتبر المراحل الأكثر صعوبة على مستوى راليات الشرق الأوسط وهي نفس المراحل التي أقيمت عليها بطولة العالم للراليات في أكثر من مناسبة. وتقام المراحل في منطقة البحر الميت – النقطة الأخفض على مستوى سطح البحر بما يقارب ال 400 م.

وسيتواجد على خط الانطلاق ثلاثة عشر سائقاً يمثلون ست دول في مقدمتهم القطري ناصر العطية الذي يتطلع الى الفوز بالرالي للمرة الثانية عشر في تاريخه والرابعة والستون على مستوى مشاركته في الراليات على متن سيارته الجديدة الفورد فيستا R5 ايفو 2 والتي سيخوض العطية غمار رالي الأردن عليها للمرة الأولى.

ولم تسر الأمور بشكل جيد بالنسبة للعطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل في بداية الموسم حيث الخروج من المنافسة في الجولة الأولى لبطولة الشرق الأوسط للراليات والتي أقيمت في قطر بعد تعرضه لعطل فني في السيارة استدعى انسحابه في شهر فبراير الماضي اضافة رالي اختراق الضاحية في قطر وتعرضه لحادث اصطدام في رالي داكار وتحدي الصحراء في سباق أبو ظبي.

ويحتل العطية المركز الثالث على مستوى ترتيب السائقين في بطولة الشرق الأوسط بعد الجولة الأولى، حيث يدرك السائق القطري أهمية الفوز برالي الأردن للعودة الى الانتصارات على متن السيارة الجديدة والتي سيخوض عليها غمار المرحلة الاستعراضية مساء يوم الخميس.

وتبدو المنافسة على فئة RC2 محصورة ضمن نطاق السائق القطري خصوصاً بعد تأكيد غياب خالد السويدي عن المنافسة في رالي الأردن، الا أن المنافسة في فئة السيارات الغير مصنفة (MERC2) تبدو قوية ومثيرة بين ثماني سائقين سيخوضون غمار الفئة على سيارات المتسوبيشي.

ويحتل الكويتي مشاري الظفيري المركز الثاني في ترتيب السائقين العام ونفس المركز ضمن فئة ال MERC 2 حيث تبدو حظوظ الكويتي قوية في المنافسة على اللقب خصوصاً بعد المستويات القوية التي قدمها في الآونة الأخيرة. ويدرك الظفيري رفقة ملاحه القطري ناصر الكواري صعوبة المنافسة بتواجد الكويتي الآخر عصام النجادي وسالم الظفيري ، والسعودي راكان الراشد والمتسابقين خالد جمعة ، معروف أبو سمرة ، ايهاب الشرفا وزياد مقداد من الأردن.

ويشارك الثنائي عاصم عارف وموسى دجيريان على متن سيارة الرينولت كليو ، في حين سيتواجد ثلاث سائقين سيتنافسون في الرالي الوطني الثاني وهم أحمد شعبان وسلامة القماز وناصر خنفار حيث سيخوض الثلاثة منافسات الرالي الوطني على متن الميتسوبيشي لانسر ايفو.

وتخضع جميع السيارات صباح يوم الخميس للفحص الفني من قبل الاتحاد الدولي للتأكد من جاهزية المركبات في حين سيكون هنالك مؤتمر صحفي قبيل انطلاق الرالي الساعة 5:20 مساء في نفس مكان الانطلاق. وسيخوض السائقون مراحل الرالي ال 17 على مدار يومي الجمعة والسبت.

قائمة المشاركين في رالي الأردن (الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات)

● القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل الفورد فيزتا R5 ايفو 2

● الكويتي مشاري الظفيري وملاحه القطري ناصر الكواري ميتسوبيشي لانسر ايفو X

● الأردني خالد جمعة وملاحه الأردني عماد جمعة ميتسوبيشي لانسر ايفو X

● الأردني معروف أبو سمرة وملاحه مالك الحريري ميتسوبيشي لانسر ايفو XI

● الكويتي عصام النجادي وملاحه الكويتي أنور الشراه ميتسوبيشي لانسر ايفو XI

● السعودي راكان الراشد وملاحه الفلندي جاركو كاليليبو ميتسوبيشي لانسر ايفو XI

● الأردني ايهاب الشرفا وملاحه الأردني يوسف جمعة ميتسوبيشي لانسر ايفو XI

● الكويتي سالم الظفيري وملاحه الأردني أحمد الخطيب ميتسوبيشي لانسر ايفو X

● الأردني عاصم عارف وملاحه الأردني موسى ديجريان الرينولت كليو

● الأردني زياد مقداد وملاحه الأردني حسن مقداد ميتسوبيشي لانسر ايفو VII

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

أهم المقالات