مايو 07, 2014

بلاد التانغو تستضيف الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات

تتمتع سيتروين للسباقات، بطلة العالم للصانعين في بطولة العالم للراليات 8 مرات، بعلاقة وطيدة مع رالي الأرجنتين، إذ فاز الصانع الفرنسي بلقب رالي بلاد التانغو منذ العام 2004 بتسعة انتصارات متتالية على يد الاسباني كارلوس ساينز ومن ثم “الاسطورة الفرنسية” سيباستيان لوب. ومنذ ذلك الوقت، لم تذق سيتروين للسباقات طعم الخسارة طوال المواسم التسعة الماضية. ويشتهر رالي الأرجنتين الذي يقام هذا الموسم من 8 إلى 11 مايو/أيار الجاري بأنه أكثر جولات بطولة العالم للراليات ضراوة وهو الأمر الذي يعيه جيداً فريق “سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات” الذي يتواجد حالياً في الأرجنتين مع سائقيه النرويجي مادس أوستبيرغ والبريطاني كريس ميك على متن سيتروين DS3 WRC للدفاع عن لقب رالي الأرجنتين، خامس جولات بطولة العالم للراليات.

KRIS MEEKE.JPG

يتألف رالي الأرجنتين من 14 مرحلة خاصة بالسرعة تنقسم على 3 أيام ويبلغ طولها الإجمالي 1571.14 كلم. أما صعوبة رالي الأرجنتين فتكمن في تضاريسه المختلفة في كل يوم من أيام الرالي، فاليوم الأول يتألف من مراحل حصوية سريعة نوعاً ما في حين أن مراحل اليوم الثاني تكون رملية وتقنية في منطقة سانتا روزا كالاموتشيتا. أما ثالث أيام رالي الأرجنتين فتتألف من مراحل ضيقة جداً تتخللها صخور كبيرة على السائق تفاديها بحذر شديد.

الجدير بالذكر أن فريق أبوظبي العالمي للراليات قد خاض الكثير من التجارب في سردينيا الإيطالية قبل التوجه إلى الأرجنتين بهدف تطوير إعدادات سياراتي السيتروين DS3 WRC حيث قاموا بعدة تجارب في سردينيا مع مادس أوستبيرغ وكريس ميك بهدف الحصول على المعلومات التي من شأنها مساعدتنا في تطوير السيارة وتحضيرها لخوض غمار رالي الأرجنتين.

أهم المقالات