سبتمبر 18, 2014

ألونسو الصغير بالمركز الثاني في إيطاليا

عاد طالب المدرسة ابن الست سنوات راشد الظاهري إلى دولة الإمارات حاملاً جائزة كبيرة لقاء جهوده المبذولة خلال الأسبوع المنصرم (12-14 سبتمبر/ايلول) في البطولة الإيطالية “تروفيو أكاديمي تشامبيونكارت” (Trofeo Academy Championkart)، التي جرت على حلبة آلا للكارت بالقرب من فيرونا.

وواصل الطفل راشد- الملقب بـ “ألونسو الصغير” والذي يقضي المراحل النهائية من معسكره الصيفي المكثف لرياضة الكارتينغ في إيطاليا- جدول أعماله المزدحم المكون من 12 جلسة تدريب، قاد خلالها أكثر من 180 كم على حلبة سباق صعبة على سفح جبال الألب وسط ظروف جوية مشمسة أيام الجمعة والسبت والأحد الماضي.
ولم يستغرق الظاهري وقتاً طويلاً لينسجم مع حلبة “بيبي أكاديمي” (Baby Academy) على الرغم من كونها أول زيارة له إلى حلبة الكارتينغ هذه في شمال إيطاليا. وسرعان ما احتل موقعاً متقدماً على شاشات التوقيت بين سائقي المقدمة.

ففي سباقه التأهيلي الأول، انطلق الظاهري من المرتبة 16 من بين 25 سائقاً، حيث قدم أداءً جريئاً لينطلق بقوة في مسار السباق ويحتل المركز الرابع في سباق الثمانية دقائق ويحظى مرة أخرى بإعجاب الجمهور نظراً لتقدم مستواه وقيادته النظيفة.

وانطلاقاً من المركز الثاني على خط بداية السباق، استطاع الظاهري المنافسة على صدارة السباق التأهيلي الثاني مما مكنه إحراز المركز الثاني، الذي كان بمثابة مكافأة جيدة لعطلة نهاية أسبوع صعبة ضمن فئة السائقين من عمر 6 إلى 10 سنوات.

ويعسكر الظاهري في بطولة “تروفيو أكاديمي تشامبيونكارت” مع كارت من طراز “بارولين” (Parolin)، حيث أصبح السائق الرئيسي لفئة الصغار لهذه الشركة العالمية، التي قامت بتصميم كارت خاص للطفل الإماراتي الواعد.

وفي ختام سباق نهاية الأسبوع، علق مدير عام “ألبينو بارولين” على العرض الذي قدمه الظاهري في آلا، قائلاً: “نحن سعداء بانضمام سائق صغير موهوب مثل راشد الى بطولتنا، ونأمل أن تكون سيارة الكارت المصممة حديثاً له، مناسبة لموهبته وأداءه. وأنا مسرور جداً بالسرعة التي أظهرها طوال فترة السباق”.
وسيسافر الظاهري إلى جيسولو ضمن الجولة الثانية من معسكره في إيطاليا للمشاركة في سباق نهاية الأسبوع خلال الفترة من 26 ولغاية 28 سبتمبر/أيلول الجاري على حلبة “بيستا أزورا” (Pista Azurra) في جيسولو بالقرب من مدينة البندقية.

أهم المقالات