فبراير 13, 2015

انطلاق الجولة قبل الأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية

إنطلقت الجولة قبل الأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية التي تقام في صحراء دبي بمشاركة نخبة من أبرع المتسابقين يتصدرهم الثلاثي الإماراتي أحمد الفهيم، ومحمد البلوشي، ومحمد الشامسي، والذين سيدافعون عن صدارتهم لفئاتهم الثلاث السيارات، والدراجات النارية، ودراجات الكوادس على التوالي.

ويتوقع أن يواجه الثلاثي الإماراتي تحديات ومنافسات شرسة من قبل مجموعة من السائقين والدراجين المشاركين في الجولة الخامسة من البطولة.

وفي هذا السياق، صرح محمد بن سليّم، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، رئيس نادي الإمارات للسيارات: “لقد اقتربنا من نهاية بطولة الإمارات الصحراوية هذا الموسم، ويتوقف كل شيء على أداء منافسينا اليوم. ونتوقع مشاهدة منافسة شديدة لا هوادة فيها قبل الوصول إلى ذروة الموسم مع خاتمة جولات البطولة في الشهر المقبل”.

ويتصدر البطل المدافع عن فئة السيارات أحمد الفهيم فئته بفارق 7 نقاط عن أقرب منافس في فئته مواطنه الاماراتي الفائز بالجولات الثلاث الأخيرة من سلسلة راليات باها أحمد المقعودي. ويقود الفهيم سيارة (بولاريس آر زد آر 100)، بينما يقود المقعودي سيارة (بولاريس أر زد آر اكس بي 1000).

وتضم كوكبة المطاردة في فئة السيارات البريطاني غرايم روز على متن سيارة (بولاريس اكس بي 900)، ومواطنه كريس جاكسون بسيارة (كام أم ماغريك)، واللبناني إميل خنيصر بسيارة (نيسان باترول)، والهندي محمد غولزار بسيارة (بولاريس اكس بي 900).

ويتصدر فئة الدراجات النارية منذ فوزه بالجولة الأولى على متن دراجة (كيه تي أم) بطل سباقات موتو كروس ثلاث مرات محمد البلوشي والذي يتعادل حالياً بالنقاط مع الدراج البريطاني جيك شيبتون بفضل انتصاراته الثلاثة المتتالية.

من جهتها ستشهد فئة الدراجات النارية تحديات كبيرة بعد أن أصبح الدراجين الكويتي محمد جعفر والألماني مارك جرامز على مسافة قريبة من الفوز بتاج فئة الدراجات النارية، حيث لا يتجاوز الفارق بين دراجي الصدارة الأربعة خمس نقاط فقط. وتبدو الساحة جاهزة لسباق حافل بالمنافسة والإثارة والتشويق اليوم الجمعة قبل موعد انطلاق الجولة السادسة والختامية في السادس من مارس المقبل.

وعلى صعيد فئة دراجات الكوادس فيتصدرها حالياً الدراج الإماراتي محمد الشامسي بفارق 8 نقاط، ويبدو في مركز قوي لتوسعة صدارته والتفوّق على منافسه مواطنه الإماراتي حميد المشغوني في أعقاب تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية (هاتريك) عندما أقيمت الجولة الرابعة في إمارة أم القيوين للمرة الأولى الشهر الماضي.

وتقام بطولة الإمارات الصحراوية بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، وتحظى بدعم “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس.

وتضم الأجندة أيضاً سباق أخر حافل بالتحديات يضم 99 دراجاً وسائقاً يمثلون 23 دولة حول العالم مُدرجين في قائمة السباق الأقصر في الجولة الخامسة، والذي سيقام بجوار سكاي دايف دبي قبالة طريق العين (E66)، ويتطلب السباق قيام المتسابقين بإكمال أكبر عدد من اللفات بأسرع زمن ممكن خلال ساعتين تقريباً.

الترتيب العام لبطولة الإمارات الصحراوية

فئة السيارات
1. أحمد الفهيم / الإمارات 82
2. أحمد المقعودي / الإمارات 75
3. غرايم روز / بريطانيا 68
4. كريس جاكسون / بريطانيا 66
5. إميل خنيصر / لبنان 63
6. محمد غولزار/ الهند 58

متصدري الفئات

تي1 – إيان باركر، فاديم بريتولياك (مشترك)؛ تي2 – إميل خنيصر؛ تي3 – ميشيل فضل؛ الوطنية – أحمد الفهيم

فئة الدراجات النارية
1. محمد البلوشي 75
2. جايك شبتون 75
3. محمد جعفر 71
4. مارك غرامز 70
5. سعيد الشنقيطي 56
6. مارك أكرمان 50

فئة دراجات الكوادز
1. محمد الشامسي 75
2. حميد المشغوني 67
3. أليكس ماك فارلاين 59
4. جاكو دي لانغ 51
5. كولين ويلكن 40
6. سيبستيان حسيني 36

أهم المقالات