نوفمبر 19, 2015

رالي دبي الدولي ينطلق اليوم

انطلقت رسمياً اليوم فعاليات رالي دبي الدولي 2015، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية.
وأقيمت مراسم الانطلاق في كلية دبي للطلاب بالمدينة الأكاديمية بحضور حشد غفير من عشاق رياضة السيارات، حيث أعطى سعادة محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، إشارة البداية معلناً بشكل رسمي انطلاق النسخة الـ 37 لرالي دبي الدولي.

هذا وسبق مراسم الانطلاق مؤتمر صحفي تحدث خلاله كلاً من سعادة محمد بن سليّم، والدكتور هاشم الزعابي مدير كلية التقنية للطلاب، فيما مثّل السائقين المشاركين في الرالي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي والشيخ عبدالله القاسمي ومحمد المطوع وعبدالعزيز الكواري.

وتوجه بن سليّم في بداية كلمته بالشكر والعرفان إلى ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمهم اللامحدود، وإلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الكريمة لهذا الحدث، كما خص بالشكر أيضاً كلية دبي للطلاب التي تحتضن المقر الرئيسي للرالي للسنة السادسة على التوالي.

كما أشاد بن سليّم خلال المؤتمر بالتطور الذي تشهده رياضة السيارات في المنطقة بشكل عام وفي دولة الإمارات بشكل خاص، مشيراً إلى أن رالي دبي الدولي لم ولن يدخر جهداً لتبني كل ما من شأنه أن يساهم بالارتقاء برياضة الراليات في الدولة، وفي ضمان المنافسة العادلة والآمنة لجميع المشاركين.

وتنطلق صباح يوم غد (الجمعة) المرحلة الأولى من النسخة الـ 37 لرالي دبي الدولي وذلك بمشاركة 17 سائقا يمثلون عدة دول عربية وأجنبية.
ويشارك في نسخة هذا العام 8 سائقين إماراتيين هم الشيخ عبدالله القاسمي على متن سيارته من نوع «فورد فيستا آر آر سي»والذي يشهد مشاركة نجله الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي في رالي دبي الدولي لأول مرة على متن سيارة «ميتسوبيشي لانسر إيفو9».فيما يسجل فريق أبوظبي للراليات حضوراً قوياً بقيادة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي على متن سيارة «ستروين دي أس 3»، في حين يقود السيارات الأخرى للفريق كلاً من محمد المطوع وسعيد بن طوق ومنصور بلهلي. كما يشارك أيضاً الإماراتيين راشد الكتبي على متن سيارته من نوع «فورد فيستا آر 5»، ومنصور بن جبر على متن «ميتسوبيشي لانسر إيفو10».

كما يشهد الرالي مشاركة خليجية وعربية وأجنبية متمثلة بخالد السويدي من قطر، وصلاح بن عيدان ومشاري الظفيري من الكويت، وميشال صالح ونسيب نصار من لبنان ، بالإضافة إلى أوميرو تيريزوبولوس من قبرص.

هذا ويعتبر رالي دبي الدولي، إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من مهرجان دبي للسيارات، وأحد أعرق وأقدم الفعاليات الرياضية على صعيدي منطقتي الخليج والعالم العربي، ويمتد الرالي بنسخته الـ 37 على 12 مرحلة بطول إجمالي يبلغ 1000 كلم منها 255 كلم كمراحل خاصة.

أهم المقالات