فبراير 05, 2020

سيارة سكودا الجديدة Karoq تنعش مبيعات الشركة

أصبح اسم سكودا بارزاً في السنوات الأخيرة في مجال السيارات الرباعية الدفع، عبر عدداً من المركبات. لكن سيارتها Karoq الأخيرة حصلت على شعبيةً بشكل لافت، مما ساهم بعودة سكودا إلى قوائم الصدارة مرةً ثانية.

عدة عوامل ساهمت بنجاح هذه السيارة، أهمها التصميم الأنيق الذي يجمع بين ملامح سيارات kodiaq الكبيرة المنتجة من قبل سكودا، وتصميم سيارات Tiguan المنتجة من قبل فولكس فاغن، فضلاً عن سعرها 25 ألف دولار تقريباً، الذي يبدو أنه يناسب الكثيرين.

لقد طُرِح النموذج الجديد الأساسي من سيارة سكودا Karoq مع محرك TSI ذو سعة 1.4 ليتر، الذي ينتج قوةً 150 حصاناً، مع علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مراحل، ويمكن لتسارعها أن يرتفع من 0 إلى 100 كيلو متر/ الساعة بغضون 8.8 ثانية.

توجد نماذج أخرى من السيارة تأتي مزودةً بمحركات ديزل بسعة 1.6 ليتر، تولد قوة 100 حصان، مع علبة سرعة ميكانيكية من 5 مراحل.

كل نماذج سيارة سكودا الجديدة تأتي مع نظامي دفع أمامي ورباعي، ونظام مانع الانزلاق على المنحدرات، وأنظمة تبريد وتدفئة المقاعد، وحساسات للمطر والضوء، وبالإضافة إلى الكاميرات الأمامية والخلفية، وحساسات لقياس المسافات من أجل ركن المركبة.

وبالعودة إلى تصميم هيكل السيارة نجده بطول 4 أمتار و38 سنتيمتراً، مزود بماصات صدامات معدنية أنيقة، مع الفايبر المقوى.

بالإضافة إلى سقف بانورامي مميز، وجنوط من الكروم بمقاس 18 و20 إنش.

أهم المقالات