مارس 08, 2021

فافي.. رئيس مبيعات سكودا ينتقل إلى بنتلي

سينتقل آلان فافي، رئيس المبيعات والتسويق في سكودا، إلى بنتلي الزميلة لها في مجموعة فولكس واغن، وذلك في وقت لاحق من هذا العام، ليحل محل كريس كرافت الذي مان في المنصب.

سيشرف فافي الذي تمتد مسيرته المهنية مع مجموعة فولكس واغن إلى عام 2009، وتشمل فترات في فولكس واغن، وبورشه، وسكودا، على إطلاق المنتجات من العلامة التجارية البريطانية الفاخرة اعتبارًا من يونيو، بينما تتقدم في العلامة استراتيجيها Beyond100 للكهرباء.

كما أشرف فافي على إطلاق إينياك iV الجديدة، أول سيارة إنتاج كهربائية مخصصة من سكودا، وكان فافي هو الذي كشف لـ Autocar أن المتغيرات المستقبلية، بما في ذلك نسخة الكوبيه التي تمت رؤيتها بالفعل، واردة.

آلان فافي

عمل فافي سابقًا كرئيس للمبيعات الأوروبية لسيارات فولكس واغن، قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة بورشه هولدينج سالزبورغ، أكبر موزع للسيارات في أوروبا.

كريس كرافت – الذي تقاعد بعد مسيرة طويلة مع مجموعة فولكس واغن، عمل خلالها، بشكل منفصل، كمدير بريطاني لبورشه وفولكس واغن وسكودا – يترك بنتلي وهي تشرع في استراتيجية لتصبح كهربائية بالكامل في عام 2030.

في إطار استراتيجية Beyond100، التي تم تفصيلها في أواخر العام الماضي، ستطلق بنتلي أول سيارة كهربائية كاملة لها في عام 2025 وتقلل من التأثير البيئي لمصنع كرو بنسبة 75٪ عن مستويات 2010 في غضون خمس سنوات.

قال رئيس بنتلي، أدريان هولمارك، عن تعيين فافي: “يسعدني أن أرحب بآلان فافي في الفريق، ستكون خبرته ومعرفته من كهربة علامة سكودا التجارية مفيدة للغاية لنا ونحن نواصل رحلتنا إلى Beyond100”.

أضاف: “أود أيضًا أن أشكر كريس كرافت نيابة عن كل من عمل معه لمساهمته الكبيرة في بنتلي وكذلك لمجموعة فولكس واغن. أتمنى له كل التوفيق في تقاعده وآمل أن يستمر في الاستمتاع بالسيارات التي كانت جزءًا كبيرًا من حياته وحياته المهنية “.

بنتلي كونتيننتال جي تي

جدير بالذكر أن مصنع بنتلي في كرو بالمملكة المتحدة قد قام بإنتاج 80,000 سيارة خاصّة مختلفة مصمَّمة وفق الطلب من طراز كونتيننتال جي تي Continental GT الذي يشكّل السيارة الفاخرة عالية الأداء الأبرز في العالم.

وقد جرى يدوياً صنع السيارة رقم 80,000 – وهي Continental  GT V8 بنمط القيادة على الجهة اليمنى بلون اللهب البرتقالي (Orange Flame) – وذلك في أول مصنع محايد كربونياً بالعالم لإنتاج السيارات الفخمة.

وكانت Bentley R-Type Continental قد ظهرت للمرّة الأولى سنة 1952، وهي عبارة عن هيكل كوبيه من Mulliner بسرعة قصوى تقلّ بقليل عن 120 ميلاً بالساعة.

أهم المقالات