ديسمبر 02, 2020

سكودا فابيا 2021.. ستحصل على جيل جديد

يبدو أن سكودا متحمسة للغاية بشأن الجيل القادم من فابيا. لقد رأينا فقط نموذجاً أولياً مبكراً، متنكراً في زي فولكس واجن بولو حتى الآن.

لكن صانع السيارات حريص على مشاركة المزيد من التفاصيل قبل ظهور السيارة لأول مرة في عام 2021.

 سكودا فابيا 2021

في سبتمبر من هذا العام، أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة سكودا، توماس شايفر، أن سيارة فابيا الجديدة ستطرح للبيع العام المقبل.

لاحقاً، وفي بيان أحدث قال: “إن الجيل الرابع من فابيا سيحصل على نسخة ستيشن واجن، استمراراً لتقليد دام 20 عاماً للعلامة التجارية التشيكية”.

وبحسب موقع “موتور وان” كتب شايفر على صفحته على لينكد إن: “سيكون لدينا مرة أخرى نسخة واجن. وهذا مهم جداً بالنسبة لنا، لأنه يؤكد التزامنا بتقديم تنقل عملي وبأسعار معقولة في قطاعات المبتدئين”.

 سكودا فابيا 2021

مع خروج بيجو ورينو الآن من فئة سيارات واجن صغيرة الحجم، ستظل فابيا كومبي بفعالية عرضاً حصرياً في السوق الأوروبية.

منذ إطلاقها في عام 2000، تم بيع فابيا الأكثر عملية (1.6 مليون)، وهو ما يمثل حوالي 35 بالمئة من إجمالي مبيعات فابيا.

من المتوقع أن تنتقل سيارة فابيا الجديدة أخيراً إلى منصة MQB A0 التابعة لمجموعة فولكس واجن، التي تدعم بالفعل موديلاتها الشقيقة، فولكس واجن بولو، وسيات Ibiza، وأودي A1.

 سكودا فابيا 2021

من المتوقع أن تشتمل خيارات مجموعة نقل الحركة، على عدد من محركات البنزين ثلاثية الأسطوانات، مقترنة إما بصندوق تروس يدوي بست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

 سكودا فابيا 2021

سيكون من اللافت جداً أن نرى ما إذا كانت فابيا آر إس ستعود بعد توقف دام جيل واحد.

 سكودا فابيا 2021

جدير بالذكر أن سيارة إينياك Enyaq iV أول سيارة SUV كهربائية مصممة من قبل شركة سكودا، دخلت الإنتاج في مصنع الشركة بمدينة ملادا بوليسلاف، بجمهورية التشيك، قبل عمليات التسليم والطرح بأسواق المملكة المتحدة، التي من المقرر أن تبدأ في مايو المقبل 2021.

جرى تصميم النموذج الأولي من السيارة الكهربائية إينياك، الذي يعتمد على منصة السيارات الكهربائية إم إي بي MEB التي تتبع مجموعة فولكس واجن، خارج ألمانيا، على أن يتم الإنتاج بمعدل يصل إلى 350 وحدة في اليوم.

أهم المقالات