مارس 28, 2022

تويوتا تتوقع بيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2030

تتوقع شركة تويوتا بيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويا بحلول عام 2030، وذلك بحسب البيانات المطروحة للشركة على موقع tradingplatforms.com. إذ أعلنت شركة تويوتا في ديسمبر من عام 2021، عن استراتيجيتها الخاصة بالمركبات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات BEV، ستقوم من خلالها بتطوير مجموعة شاملة من 30 طرازاً من المركبات الكهربائية BEV للاستخدامات الفردية والتجارية على مستوى العالم.

كما يعد مؤشرا على اتجاه أكبر لصانعي السيارات العالمية، إلى قطاع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، لطرح طرازات أكثر موثوقية وبأسعار معقولة بمرور الوقت.

فرهان تويوتا الكبير سيكون على الاستدامة، إذ تقول الشركة إنها ستستثمر (17.6 مليار دولار) في تكنولوجيا السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، بزيادة عن التزامها السابق بضخ استثمارات تقدر بقيمة (13.6 مليار دولار).

تويوتا bZ4X

ستنضم الشركة إلى عدد متزايد من صانعي السيارات الملتزمين بالنقل المستدام، كخطوة هي جزء من استراتيجية تويوتا للتوافق مع اللوائح التي تتبناها العديد من البلدان لقطاع النقل. كما تزيد هذه اللوائح من صعوبة استمرار شركات صناعة السيارات في إنتاج سيارات تعمل بالغاز.

تعمل تويوتا بالفعل على إنتاج عدة موديلات هجينة و كهربائية، وتشمل سيارات الدفع الرباعي الكهربائية والمركبات المدمجة الهجينة التي ستطلقها في وقت لاحق من العام الجاري. كما أنها تخطط لإطلاق سيارة ركاب حضرية كهربائية بالكامل.

في نوفمبر 2021، كشفت الشركة النقاب عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات بي زد 4 أكس bZ4X الكهربائية بالكامل، كما تنتج سيارات الدفع الرباعي على منصة e-TNGA المبتكرة. وفقًا للشركة، فإن فئات بي زد bZ هو اختصار لما بعد الصفر للمركبات التي تتجاوز الانبعاثات الصفرية.

تشبه هذه السيارة طراز راف Rav-4 الشهير من تويوتا، ولكن على منصة مختلفة تماما. علاوة على ذلك ، تخطط تويوتا للإصدار العالمي لنحو 15 طراز كهربائي بحلول عام 2025، تأتي سبعة منها ضمن تشكيلة بي زد أس و بي زد 4 أكس وهو الطراز الرائد.

 

أهم المقالات