مارس 16, 2017

سيارتان جديدتان من تويوتا بسعر أقل من 30 ألف دولار

أصبحت السيارات باهظة الثمن على نحو متزايد لشرائها وامتلاكها، مع متوسط ​​سعر لشراء سيارة جديدة يحوم حول 34000 دولار أميركي. والخبر السار هو أن هناك السيارات ذات أداء ممتاز متاحة بأقل من 30000 دولار أميركي, في ما يلي أبرزها.

تويوتا ياريس iA

لعام 2017، تمت تسمية سيون iA لتصبح تويوتا ياريس iA. وفي الواقع قد تم بناء هذه السيدان بأربعة أبواب من قبل مازدا وهي تستند على سيارة Mazda2 الجديدة.

هذه السيارة مدعومة بمحرك مؤلف من أربعة أسطوانات سعة 1.5 ليتر قادر على إعطاء قوة 106 حصانا وهو مقترن بناقل حركة إما يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي.

وفي التجارب تصل كفاءة هذه السيارة إلى 35 ميلا في الغالون عموما مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي. وبرهنت iA على أنها سيارة لطيفة نسبة لسيارة مدمجة، مع مناولة ذكية وديكور داخلي مناسب.

كما أنها تأتي مع نظام قياسي لتخفيض السرعة ما قبل الاصطدام الذي يساعد السائق على تجنب الإصطدام. بالإضافة إلى إحتوائها على كاميرا دعم قياسية.

ومثلما هو الحال في نماذج مازدا الحالية، يتكون نظام المعلومات والترفيه من مقبض تحكم مركزي على الشاشة، والذي يحتاج إلى بعض التعود من أجل التحكم به وأيضاَ نظام للملاحة الذي يأتي كخيار لدى وكيل البيع.

أفضل سيارة مدمجة: تويوتا بريوس… لمعرفة المزيد إنتقل إلى الصفحة التالية>>

أهم المقالات