يناير 05, 2022

تويوتا تتفوق على جنرال موتورز بصفتها صانع السيارات الأكثر مبيعًا في أمريكا

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن تحقيق مبيعات تقدر بنحو 2.332 مليون سيارة داخل الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الماضي 2021، مما يجعلها صانع السيارات الأكثر مبيعا في أمريكا.

ولأول مرة منذ عام 1931، تمكنت تويوتا من الإطاحة بشركة جنرال موتورز الأمريكية لتحتل المركز الأول في صدارة المبيعات بالمقارنة بحجم مبيعات جنرال موتورز المقدر بنحو 2.218 مليون سيارة في عام 2021، وبنسبة انخفاض 13 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

إذ أنه في عام 2020 تصدرت جنرال موتورز السوق بإجمالي 2.55 مليون سيارة مباعة، بينما أحتلت تويوتا المرتبة الثانية بـنحو 2.11 مليون سيارة.

فيما ساهم في دفع تويوتا إلى مرتبة الصدارة، خلال الأشهر الـ 12 الماضية ما تسببت فيه أزمة رقائق أشباه الموصلات المستمرة والتي أثرت على شركات صناعة السيارات، وبخاصة شركة جنرال موتورز.

من ناحية أخرى، دخلت تويوتا في الأزمة بوضع أقوى بكثير بفضل مخزونها الضخم من الرقائق .

لكنها بدأت مؤخرا تعاني أيضا من أزمة نقص في الرقائق، وعلى الرغم من ذلك تمكنت الشركة اليابانية من حصد المرتبة الأولى وصدارة مبيعات السوق الأمريكية

على الرغم من التحديات للعام الثاني على التوالي، ركزت تويوتا على تقديم تجربة عملاء استثنائية، لا سيما مع تطور استراتيجيتها للكهرباء، وبفضل شبكة الوكلاء المنتشرة وفرق أسعار الشراء والتصنيع ذات المستوى العالمي، يستمر مخزون الشركة في التحسن.

كما تستعد لتقديم 21 سيارة جديدة بالكامل أو محدثة مع إصدار خاص في عام 2022، وفق جاك هوليس، نائب الرئيس الأول لشركة تويوتا أمريكا الشمالية.

من المتوقع مع بدء السيطرة على أزمة الرقائق، أن تبدأ جنرال موتورز في زيادة الإنتاج مرة أخرى، وبنفس المعدلات كمت ستبدأ في طرح سيارات جديدة بالكامل وكهربائية بالكامل، بما في ذلك طرازات جي إم سي هامر إس يو في الكهربائية، وشيفروليه سيلفرادو الكهربائية، كاديلاك ليريك

فبينما كانت تويوتا هى الأبطأ في سوق السيارات الكهربائية من منافسيها الرئيسيين، بسبب الرئيس التنفيذي لها أكيو تويودا الذي لا يزال غير مقتنع بأن التكنولوجيا هي الحل المثالي لانبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحراري في السيارات، إلا أن تويوتا كشفت مؤخرا عن أول سيارة كهربائية لها وهي بي زد 4 أكس bZ4X.

إضافة إلى العديد من السيارات الأخرى قيد التصنيع و بعض السيارات الفاخرة من ماركة لكزس.

قد يهمك: تويوتا كورولا كروس 2021 

أهم المقالات