يوليو 15, 2015

إشادة بجهود ناصر بن خليفة العطية

أكدت السيدة نيتا كورهونين مديرة لجنة المرأة بالإتحاد الدولي للدراجات FIM، والتي عقدت على هامش الندوة الخاصة بمشاركة المرأة في رياضة المحركات بلبنان ولتي كانت إيجابية للغاية .

حيث قالت ” أعتقد أنه يوجد تعاون كبير حالياً للعنصر النسائي في هذه الرياضة وأننا نسير على الطريق الصحيح وما يستحق الإشادة فعلاً هو أن كل هذه الأحداث التي تنظم بمنطقة الشرق الأوسط ، ما هي الا نتيجة إيجابية لمجهودات وتحفيزات السيد ناصر بن خليفة العطية – نائب رئيس الإتحاد الدولي للدراجات FIM، وأن المنطقة كلها عليها أن تشكره على إتاحة هذه الفرص لمشاركة المرأة في مثل هذه السباقات “.

وأشارت * نيتا * أنا سعيدة جداً بأن أرى الإتحادات ومصنعي الدراجات الآلية يعملون بجد هذه الأيام في محاولة منهم لحشد أكبر عدد من النساء للمشاركة في هذه الرياضة ، وقد كنت مؤخراً في لبنان حيث أنعقدت أول ندوة عن أول مشاركة نسائية في هذه الرياضة ، وبالفعل بدأت أرى العديد من الدول الشرق أوسطية يبذلون مجهودات عظيمة لتحسين وضع المتسابقات ، وهذا رائع جداً . وعلى الجانب الأخر ، هناك العديد من مصنعي الدراجات الآلية يصنعون المزيد من هذه الدراجات التي سوف تساعد على إجتذاب عدد أكبر من النساء ، حيث أنهم يدركون تماماً أهمية إجتذاب مجموعات رياضية جديدة مستهدفه ، كل هذا حدث على مدار السنوات القليلة الماضية ، وأنا شاكرة لكل هذه المجهودات التي يقوم بها كل فرد حالياً .

كما أكدت * نيتا كورهونين * بالنسبة لي ليس المهم تشجيع العنصر النسائي للمشاركة في هذه الرياضة ، ولكن المهم هو مشاركة كل فئات المجتمع بصرف النظر عن النوع ، بحيث يستطيع كل فرد أن يحقق حلم ، وأن يتاح مبدأ تكافؤ الفرص للجميع ، أما في إذا رغبت أي بنت أو سيدة في المشاركة بهذه الرياضة ، فأنا شخصياً أنصحها بذلك وأشجعها عليه تماماً ، لأن مثل هذه الرياضات تعتبر من وجهة نظري الشخصية قمة المتعة .

أهم المقالات