يونيو 29, 2019

أوبل كورسا E الكهربائية للمزيد من الحفاظ على البيئة

بات توفير الخيار الكهربائي من الطرازات الصغيرة الحجم أمرا لا بد منه من أجل المساعدة على الحد من التلوث الحاصل عن استخدام الوقود التقليدي بكافة أشكاله كما أن بعض الدول بدأت بإستعراض إستراتيجيتها بالتخلص من كافة أشكال السيارات العاملة بالوقود التقليدي لصالح نظيرتها الكهربائية، أوبل كورسا E هي الخيار الكهربائي من طراز كورسا والذي يساعد في الحد من تكاليف الوقود قدر الإمكان.

بجانب إطلاق الجيل الجديد من طراز كورسا فقد تم توفير الخيار الكهربائي أوبل كورسا E وذلك لمن يريد الإستفادة من الحوافز والإعفاءات من الضريبة التي توفرها بعض الدول لمن يقتني السيارات الكهربائية بسبب المساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة قدر الإمكان.

كورسا E

تحتوي أوبل كورسا E على محرك كهربائي بقوة 136 حصان وعزم دوران لغاية 260 نيوتن متر وهو ما يمكن من السير لمدى 330 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما يناسب من يقود داخل المدن المزدحمة حيث أنه لا داعي للقلق من ارتفاع استهلاك الوقود بسبب الزحام أبدا.

كورسا E

يمكن قيادة أوبل كورسا E وفقا لثلاث وضعيات، الأولى وهي الإعتيادية التي تمكن من القيادة بشكل طبيعي فيما أن الثانية هي إيكو “ECO” والتي تساعد في الحد من إستهلاك شحن المحرك الكهربائي، الوضعية الثالثة وهي الرياضية والتي توفر أداء أفضل عند الحاجة لذلك من خلال تحسين استجابة دواسة السرعة.

كورسا E

يبلغ مدى السير في أوبل كورسا E لغاية 330 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، لم يتم بعد الإعلان عن تفاصيل خيارات الشحن لكن تم التأكيد أن قابس الشحن السريع يستطيع توفير نسبة 80% من شحن المحرك خلال 30 دقيقة فقط وهو ما يناسب من لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال عملية الشحن.

كورسا E

مقصورة أوبل كورسا E هي مماثلة لنظيرتها التي تعمل بالوقود التقليدي إلا أن الفارق يكمن في تصميم لوحة العدادات التي تساعد في معرفة كمية الشحن المتبقية للسائق والتخلي عن مؤشر نطاق دورات المحرك، من ضمن الفروقات أيضا هو أن شاشة نظام المعلومات تعرض حالة المحرك الكهربائي، تتوفر الشاشة بقياس 7 بوصة كتجهيز قياسي و10 بوصة إختياريا.

كورسا E

تحتوي أوبل كورسا E على تجهيزات سلامة على غرار بقية السيارات الأخرى مثل مثبت السرعة التفاعلي والتنبيه على لوائح تعلميات السير بالإضافة لميزة التنبيه للنقطة العمياء في السيارة وأيضا نظام المساعدة على الركن.

أهم المقالات