يوليو 01, 2018

نيسان GTR بلمسات إيتال ديزاين

الذكاء الياباني الممزوج بالأناقة الإيطالية هو أفضل ما يمكن وصف سيارة نيسان GTR التي تحتوي على لمسات إيتال ديزاين الشهيرة.

نيسان GTR المعدلة من إيتال ديزاين هي إحتفال بالذكرى الـ50 لكلاهما أو ما يعرف باليوبيل الذهبي والنتيجة هي أكثر من مذهلة لما تتمتع بثورية في التصميم والتي تتخذ إسما إستثنائيا يليق بها وهو GTR50.

نيسان GTR بلمسات إيتال ديزاين

نيسان GTR50 التي هي ثمرة التعاون مع إيتال ديزاين تعكس مدى الخيال الذي يمكن التمتع به في حال إنعدام القيود على التصاميم علما أنه يمكن ملاحظة بعض أوجه التشابه مع طراز Vision GT 2020 الإختباري الذي ظهر عام 2014 في لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو.

نيسان GTR بلمسات إيتال ديزاين

من الخارج يمكن ملاحظة التصميم الثوري لسيارة نيسان GTR50 كنتيجة للتعاون مع إيتال ديزاين الإيطالية حيث تبرز المقدمة التي جرى إعادة تصميمها بالكامل وكذلك الجهة الخلفية بإستثناء المصابيح الخلفة الدائرية التي تميز GTR عن غيرها علما أن اللون الخارجي هو الأسود مع وجود أجزاء باللون الذهبي.

نيسان GTR بلمسات إيتال ديزاين

من الداخل مقصورة نيسان GTR50 تحتوي على لمسات إيتال ديزاين  من خلال المقاعد ولوحة القيادة التي جرى الإعتناء بها إلا أنه جرى تصميم لوحة العدادات بشكل مستقبلي وهذا أمر طبيعي بالنسبة لسيارة يابانية.

نيسان GTR بلمسات إيتال ديزاين

من الناحية الميكانيكية يبرز محرك نيسان GTR50 المعدلة من إيتال ديزاين حيث أنه بسعة 3.8 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بشكل V6 لكن جرى تعديله ليتمكن من إنتاج 710 حصان وعزم دوران يبلغ 780 نيوتن.متر مما يجعل أدائها مذهلا جدا وهذا ليس أمرا جديدا على سيارة  GTR علما أنها تستعين بعلبة التروس ونظام توزيع عزم الدوران من تلك التي تتوفر في فئة GT3.

نيسان GTR بلمسات إيتال ديزاين

يجدر الذكر أن تطوير نيسان GTR50 ليس صعبا حيث أنها منذ أنطلاق نيسان GTR في أواخر ستينيات القرن الماضي تميزت بأدائها الرائع بالنسبة لحجم محركها والتي توقفت عام 1972 بعد ظهور قوانين الإنبعاثات المتشددة لتعود للظهور عام 1989 على طراز R32 من سكايلاين والذي شارك ببطولة العالم للسيارات السياحية وتمكن من التغلب على فورد سييرا كوزوورث و بي إم دبليو M3 ، استمرت في الإنتاج بجيليها R33 و R34 الذي توقف عام 2002.

نيسان GTR بلمسات إيتال ديزاين

منذ عام 2007 ظهرت نيسان GTR المعروفة للجميع كفئة منفصلة بالكامل والتي استمرت الشركة بتحديث محركها حيث كان في البداية ينتج 470 حصانا إلا أنه حاليا ينتج 560 حصانا والذي ظهر منه الطراز الإختباري GTR50 بالتعاون مع إيتال ديزاين موضوع المقال وكذلك إحتفالا بالذكرى الـ50 بطريقة مميزة ولائقة.  

أهم المقالات