أكتوبر 31, 2018

أفضل سيارة في ألمانيا؟ هي جاكوار I-PACE البريطانية!

جاكوار I-PACE تهزم الألمان في عقر دارهم وتنال لقب سيارة العام في ألمانيا

أن تتغلب على الصانعين الألمان، ليس بالأمر السهل. فالشركات الألمانية تتمتع بخبرة كبيرة، وتضم مجموعات سياراتها كل فئة يمكنك أن تتخيلها في الأسواق، وبفضل تاريخا الطويل وتميزها من حيث الفخامة والأداء، فهي ربما الأكثر شهرة في العالم.

ولكن جاكوار I-PACE الكهربائية الجديدة فعلت ذلك تماما، وهزمت الألمان. وليكون الإنجاز أكبر، جاء فوزها في عقر دارهم، وباعترافهم. إذ بعد قيام 12 صحافيا متخصصا، يؤلفون فيما بينهم هيئة تحكيم جائزة “سيارة العام في ألمانيا” باختبار 59 سيارة مختلفة، تم الإعلان عن فوز جاكوار I-PACE بلقب سيارة العام في ألمانيا لعام 2019.

سيارة العام جاكوار I-PACE

أعضاء لجنة التحكيم أبدوا إعجابهم بالمزيج الفريد من قدرات القيادة الديناميكية والأداء والتصميم المميز الجذاب. وعلق المتحدث الرسمي باسم هيئة التحكيم على نتيجة التصويت، مشيرا إلى أن جاكوار I-PACE ليست فقط السيارة الكهربائية الأولى من صانع عريق في عالم صناعة السيارات، ولكنها تستغل قاعدتها الكهربائية بشكل مميز. فأداؤها يثير الإعجاب، وتصميمها والتركيز فيها على الناحية العملية تعطيها أفضلية على السيارات الأخرى، ولهذه الأسباب تم اختيارها لتفوز باللقب في مواجهة منافسة قوية.

جاكوار I-PACE تفوقت على أربعة سيارات أخرى في تم اختيارها للمرحلة النهائية. الحكام اختبروا السيارات وقاموا بتقييمها من عدة جوانب هي: التصميم، الأداء، راحة الركوب، قدرات التحكم، وملائمتها للطريق اليوم وفي المستقبل، وذلك على الطريق وعلى حلبة “بيلستر رينغ”.

الدكتور رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لمجموعة جاكوار لاند روفر قال معلقا على الجائزة أثناء تسلمه لها: “إننا فخورون بالفوز بهذه الجائزة من قبل الصحافة الألمانية، لأول سيارة كهربائية بالكامل لدينا، جاكوار I-PACE. أن نحصل على مثل هذه الجائزة في موطن السيارات الفاخرة أمر نثمنه بشدة”.

جاكوار I-PACE، وشقيقتها جاكوار E-PACE، السيارة الرياضية المدمجة ذات الدفع الرباعي، مرشحتان أيضا ضمن القائمة النهائية لجائزة “أفضل سيارة في العالم للسيدات”، والتي سيعلن عن السيارة الفائزة بها في 12 نوفمبر القادم.

أهم المقالات