يونيو 19, 2018

سيارة كهربائية خارقة من دوبوك

يبدو أن قطاع السيارات الكهربائية الخارقة بدأ بجذب اهتمام المستثمرين من كافة أنحاء العالم.

السيارة موضوع المقال هي من انتاج شركة دوبوك Dubuc التي تتخذ من كندا مقرا لها والتي تأمل الشركة المذكورة بجمع مبلغ 6 مليون دولار من أجل البدء بعملية الانتاج.

سيارة دوبوك توماهوك تحتوي على محرك كهربائي بالكامل وينتج 800 حصان أي أنها في حال انتاجها ستتمكن من تشكيل ضغط قوي على سيارة الرودستر من تسلا حيث أنها تستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال ثانيتين فقط أي أنه أمر مذهل الا أنه سرعتها القصوى تبلغ 255 كم/س.

صرح الشريك المؤسس ورئيس قسم العمليات مايك كاكوجيانيكيس Mike Kakogiannikis أنه من ايجابيات الحصول التمويل اللازم من المستثمرين أنه يساعد على توسعة نشاطات الشركة مما يدفع الى توسعة نطاق عمل الشركة.

انتاج سيارة دوبوك توماهوك سيبدأ عام 2019 والذي سيتم في الأراضي الكندية لما في ذلك من ميزات أهمها مهارة العمال،ظهرت لأول مرو في معرض مونتريال عام 2014،  سعر السيارة الأساسي سيبدأ من 125 ألف دولار وريتفع حسب ما يطلبه الزبون من اضافات حيث أنها تستهدف الراغبين بالتمتع بالأداء الرياضي بدون أية انبعاثات.

دوبوك توماهوك

شركة دوبوك هي واحدة من بين عدة شركات ترغب بالانضمام بقوة الى قطاع السيارات الكهربائية بجانب عدد من الصانعين الكبار على غرار فولكس واجن ومرسيدس-بنز حيث أن المستقبل هو للسيارات المذكورة للحد قدر الامكان من استهلاك الوقود.

من المتوقع أن تستهدف شركة دوبوك الأسواق التي تسعى للتحول الى السيارات الكهربائية بالكامل خلال العقود المقبلة والتي تحدثنا عنها في العديد من مقالاتنا من خلال توفير الحوافز اللازمة لذلك الا أنه لا يزال هناك من يرغب بقيادة تلك التي تعمل بالوقود التقليدي.

شركة دوبوك تم تأسيسها على يد كلا من ماريو دوبوك التي تحمل اسمه بالاضافة الى مايك كاكوجيانيكيس، من أبرز أهداف الشركة تقديم سيارات كهربائية تعكي التوجه المستقبلي لها.

من ضمن المزودين لشركة دوبوك هي شركة فايرستون وبي اف جودريتش فيما يتعلق بالاطارات أما نظام الصوت فهو من شركة بوز Bose الشهيرة في هذا المجال، فيما يتعلق بالاكترونيات يبرز كلا من سامسونج و LG العملاقتين في هذا المجال أما من الناحية الميكانيكية فتبرز شركة بوش Bosch والشركة المختصة بالمكابح بريمبو.  

 

أهم المقالات