أغسطس 29, 2019

بورشه ماكان تيربو الخيار الجديد والأقوى ضمن طرازات ماكان

في ظل التنافس المتزايد في كافة فئات الدفع الرباعي لا بد من توفير عدة خيارات من المحركات لتلبية متطلبات أكبر شريحة ممكنة من الزبائن، بورشه ماكان تيربو تترجم ذلك من خلال تمثيلها لطراز القمة.

تم الكشف حديثا عن بورشه ماكان تيربو للرد بالطريقة المناسبة على مرسيدس-بنز GLC 43 AMG حيث أن شركة بورشه لا ترغب أبدا برؤية أي من منافسيها تقوم بتوفير طراز أداء عالي والإكتفاء بموقع المتفرج بل يسعى فريق العمل لفعل ما يلزم للخروج بالنتيجة المرغوبة.

ماكان تيربو

تحتوي بورشه ماكان تيربو على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، يبلغ ناتج القوة 435 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 550 نيوتن، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب ثنائية الكلتش.

بعد الكشف عن بورشه ماكان تيربو قد يثير ذلك تساؤل البعض فيما إذا كانت علامة شتوتجارت ستوفر خيار أكثر قوة من طراز ماكان من خلال إضافة محرك كهربائي كما هو الحال في كايان تيربو S الهجينة أم لا وأيضا من الممكن أن يتسائل البعض فيما إذا كانت الشركة ستوفر خيار الكوبيه.

ماكان تيربو

بفضل أرقام قوة محرك بورشه ماكان تيربو يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.3 ثانية فيما يمكن بلوغ سرعة قصوى تصل لغاية 269 كم/س وهي أرقام مميزة بالنسبة لسيارة دفع رباعي تلائم شريحة الشباب من الزبائن.

تبرز مقدمة بورشه ماكان تيربو من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم في الوسط والتي يمكن ملاحظة الكاميرا بداخلها بجانب وجود فتحتي تهوئة على الجوانب وهو ما يساعد في إضفاء طابع رياضي معزز يلائم طراز القمة من ماكان كما يمكن ملاحظة فتحة التهوئة الصغيرة في الأسفل.

ماكان تيربو

تتميز جوانب بورشه ماكان تيربو من خلال وجود التموجات التي تضفي الطابع الرياضي للسيارة كما تبرز العجلات الكبيرة الحجم والتي تتوفر بعدة قياسات وتصاميم لملائمة أذواق ورغبات الزبائن المتعددة لمحاولة إرضائها.

يمكن تمييز بورشه ماكان تيربو عن خيار ماكان S من خلال النظر للجهة الخلفية حيث يبرز الجناح الخلفي في أعلى الجهة الخلفية من السيارة لزيادة الطابع الرياضي بجانب الوظيفة الأساسية له وهي تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

ماكان تيربو

من ناحية أخرى فإن الصادم الخلفي في بورشه ماكان تيربو يبرز بدوره من خلال مخارج العادم الرباعية لتمييز السيارة عن خيارات المحرك الأقل قوة منها.

في المقابل تبزر مقصورة بورشه ماكان تيربو من خلال وجود كتابة تيربو على غطاء جيب التخزين في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية كما يمكن ملاحظة وجود ألياف الكربون في لوحة القيادة عوضا عن الخشب أو الألمنيوم لتأكيد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

أهم المقالات