أكتوبر 18, 2019

أبرز مواصفات اودي RS 7 سبورتباك الجديدة بالكامل

ظهر الجيل الثاني من طراز اودي RS 7 سبورتباك للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019، بمواصفات أكثر تميزا من ذي قبل مع تحسن مستوى الأداء وارتفاع الكفاءة بفضل النظام الهجين الخفيف. ومن المتوقع أن تصل إلى وكلاء الخليج العربي والشرق الأوسط عام 2020.

أبرز مواصفات اودي RS 7 سبورتباك الجديدة بالكامل

التصميم الخارجي

– تعد الحافة الخلفية المنحنية لمؤخرة السيارة وشريط المصابيح الذي يربط بين المصابيح الخلفية الرئيسية من المزايا المميزة.

– عند بلوغ سيارة اودي RS 7 سبورتباك سرعة 100كلم/الساعة، يمتد مشتت هواء من الباب الخلفي لدعم استقرار السيارة.

– مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED كتجهيز أساسي؛ فيما تأتي المصابيح الأمامية RS matrix LED الاختيارية الليزرية بحواف داكنة.

– المصابيح الخلفية تعمل بتقنية LED أيضاً مع إضاءة ديناميكية خاصة بإشارة الانعطاف وإضاءات تسلسلية خاصة بطراز RS تظهر عند إقفال السيارة وفتح أقفالها.

المقصورة الداخلية

– تتميز السيارة الرياضية بمساحة داخلية رحبة للسائق والركاب على حد سواء، بينما يتناغم تصميم المقصورة بسلاسة مع واجهة المستخدم المستقبلية.

– دمج شاشة اللمس العلوية متعددة الوسائط MMI في لوحة العدادات السوداء بنحو يستحيل معه تمييز حواف الشاشة من الأجزاء المحيطة بها.

– بإمكان السائق الاستعانة بشاشة المراقبة RS العلوية لاستعراض درجة حرارة مكونات نظام الدفع، وقيم قوة التسارع القصوى، والبيانات الخاصة بضغط الإطارات ودرجة حرارتها.

– تعرض شاشات خاصة بطراز RS في مقصورة أودي للقيادة الافتراضية تفاصيل ضغط الإطارات والعزم والأداء ودرجة حرارة زيت المحرك والضغط المعزز، وزمن اللفات، وقياسات التسارع، وقوى الدفع.

– تعمل شاشة مؤشر نقل الحركة على تنبيه السائق إلى نقل الحركة إلى مستوى أعلى عند وصول المحرك إلى سرعته القصوى.

تقنيات متطورة

– تزويد اودي RS 7 سبورتباك بمجموعة كبيرة من تجهيزات الراحة ووسائل الاتصال وأنظمة مساعدة السائق.

– أكثر من 30 نظاما للمساعدة، أبرزها: نظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام التحذير عند الاقتراب من التقاطعات، ونظام التحذير من تغيير المسار، ونظام التحذير من الاصطدام بالرصيف، وكاميرات تدور بزاوية 360 درجة، مما يمكن السيارة من مساعدة السائق في مجموعة كبيرة من المواقف والظروف.

قوة نظام الدفع

– محرك 4.0 TFSI بقوة 441 كيلو واط، وعزم دوران 800 نيوتن متر بين 2٫050 إلى 4٫500 دورة في الدقيقة.

– تتسارع سيارة اودي RS 7 سبورتباك الجديدة عالية الأداء من السكون إلى 100 كلم/الساعة في 3٫6 ثانية.

– يتم التحكم إلكترونياً في السرعة القصوى للسيارة، بحيث لا تتجاوز 250 كلم/الساعة. ويمكن زيادة الحد الأقصى للسرعة مع مجموعة دايناميك الاختيارية، ليصل إلى 280 كلم/الساعة؛ فيما يمكن أن تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 305 كلم/الساعة مع مجموعة دايناميك بلاس الاختيارية.

– يصدر المحرك سعة أربعة لترات صوتاً قوياً يليق بمحرك رياضي ثماني الأسطوانات.

– نظام أودي الديناميكي لاختيار أسلوب القيادة يتيح ضبط الهدير القوي للمحرك.

أهم المقالات