سبتمبر 05, 2019

شفروليه كامارو ZL1 2020 تقدم أداء غير مسبوق!

خلاصة القول: هي أسرع وأقوى سيارة كامارو على الإطلاق. فالأداء المذهل الناتج عن شفروليه كامارو ZL1 2020 هو نتيجة حتمية ونهائية لخيارات هندسية مدروسة بعناية بالغة، أسفرت عن بناء سيارة تعيد تعريف قدرات السيارة الرياضية على الطرقات العادية وحلبات السباق، على حد سواء.

كيف بنى مهندسو شفروليه كامارو ZL1 2020 السيارة الأكثر قوة على الإطلاق؟

شفروليه كامارو ZL1 2020 تقدم أداء غير مسبوق

القلب النابض

تعتمد سيارة شفروليه كامارو ZL1 2020 على محرك V8 ذو شاحن فائق سعة 6.2 لتر، قادر على إنتاج قوة تبلغ 650 حصانا وعزم دوران يصل إلى 881 نيوتن للمتر. هذه القوة تتيح الانطلاق بالسيارة بتسارع قياسي من الصفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.5 ثانية، لتقطع هذه الكامارو مسافة ربع ميل خلال 11.4 ثانية فقط، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في فئتها.

من هنا، أولى مهندسو شفروليه اهتماما إضافيا لضمان توفير قدرة فعالة لكبح قوة شفروليه كامارو ZL1 2020 الهائلة عند الحاجة. وبذلك يمكن لمكابح الأداء بريمبو أن توقف السيارة تماما من سرعة 96 كلم/ساعة عند 35 مترا فقط، مما يعزز مستويات السلامة والأمان فيها.

الكفاءة الديناميكية الهوائية

في سبيل منح سيارة شفروليه كامارو ZL1 2020 أقصى سرعة ممكنة على حلبات السباق، مع الحرص الشديد على قدراتها في القيادة على الطريق، قام مهندسو شفروليه بإجراء العديد من التحسينات الديناميكية الهوائية لضمان أن تشق سيارة الأداء هذه طريقها بأقل قدر ممكن من مقاومة الهواء.

وتساهم الميزات الفريدة لهذه السيارة مثل الجناح الخلفي المصنوع من ألياف الكربون، وحواجز حرف الهواء، وموزعات الهواء على الواجهة الأمامية في إنتاج قوة دفع سفلية تساعد السيارة على تحقيق تشبث أقوى بالطريق والقيادة بسرعة أكبر عند المنعطفات.

ولضمان تبريد محرك V8 القوي بشكل أفضل، صمم المهندسون شعار شفروليه على الشبك الأمامي بشكل مجوف لتعزيز تدفق الهواء. فيما تحتوي شفروليه كامارو ZL1 2020 بشكل عام على ما يصل إلى 11 مبادل حراري من أجل توفير أفضل مستويات التبريد الممكنة لهذا المحرك على حلبات السباق.

شفروليه كامارو ZL1 2020 تقدم أداء غير مسبوق

تبديل سريع

حصلت سيارة شفروليه كامارو ZL1 2020 على ناقل حركة يدوي قياسي ذو ست سرعات، مع تقنية Active Rev Match لتوفير قدرات ديناميكية رائعة. كما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 10 سرعات تمت معايرته ليتيح للسائق القيام بتبديل السرعات بشكل سريع جدًا.

كما تتمتع شفروليه كامارو ZL1 2020  بإعدادات وضع القيادة على حلبات السباق “Track Mode” و10 نسب قيادة مختلفة، مما يجعلها مستعدة دائمًا للقيادة المثيرة بسرعات كبيرة وحتى للقيادة العادية. وعلاوة على ذلك، تساعد أداة التحكم الموجودة خلف عجلة القيادة في تبديل السرعة بشكل يدوي أسهل من أي وقت مضى.

وبذلك تبقى شفروليه كامارو ZL1 2020 وفية لتراثها العريق على حلبات السباقات، إذ تقدم أداءً غير مسبوق. وفضلًا عن ذلك، فإن النسب الإضافية في ناقل الحركة تتيح للسيارة الحفاظ على دورات محرك منخفضة لتقليل استهلاك الوقود أثناء القيادة على الطريق. إذ يجمع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو العشر سرعات بين أفضل ما يمكن تقديمه من أداء في القيادة وكفاءة في استهلاك الوقود.

أهم المقالات