أكتوبر 21, 2014

أودي تفوز بفئة المُصنعين في دي تي أم 2014

تُوجت أودي كأفضل مُصنع في بطولة 2014 DTM. فمع فوزها الكاسح في نهائي البطولة في هوكنهايم وتحقيقها لجميع المراكز الثلاثة الأولى، تمكنت العلامة ذات الحلقات الأربع وأمام حشد من 155،000 متفرج (طوال عطلة نهاية الأسبوع) من استعادة لقب فئة الصانعين من منافستها BMW.

ونجح فريق أودي بقيادة الدكتور وولفغانغ أولريش (رئيس أودي موتورسبورت) و ديتر غاس (رئيس DTM في أودي سبورت) من قلب الموازين وتحويل تأخر بواقع 21 نقطة إلى تقدم بـ 30 نقطة بفضل الأداء المذهل في النهائي. لتنجح Audi في تحقيق 409 نقطة في موسم 2014 متقدمة على BMW التي حققت 379 نقطة ومرسيدس بنز التي حققت 222 نقطة. وكان من أوائل من قدم التهاني لفريق أودي النجم العالمي لكرة القدم باستيان شفاينشتايجر الذي شهد ختام DTM من موقف التبديل لفريق أودي.

إلى جانب تصدر تصنيف المُصنعين، نجحت أودي أيضا في الحصول على المركزين الثاني والثالث في بطولة السائقين. فقد احتفل بطل DTM لمرتين ماتياس إكستروم مع سيارة Red Bull Audi RS 5 DTM التابعة لفريق ’أودي سبورت أبت سبورتسلاين‘ بفوزه الثاني على التوالي وأنهى الموسم باعتباره الوصيف في تصنيف السائقين. بينما تقدم بطل العام السابق مايك روكينفيللير مع سيارته Schaeffler Audi RS 5 DTM إلى المرتبة الثالثة في تصنيف السائقين بعد تحقيق المركز الثاني في نهائي البطولة. وحقق جيمي غرين في سيارته Hoffmann Group Audi RS 5 DTM من فريق أودي سبورت روزبرغ المركز الثالث في السباق الختامي ليكمل احتكار سائقي أودي لمنصة التتويج.

Mike Rockenfeller, Mattias Ekström, Jamie Green.jpg

بهذه المناسبة قال ديتر غاس، رئيس DTM في أودي سبورت: “تجلت اليوم الفلسفة التي تتبنّاها شركة أودي ‘Vorsprung durch Technik’ أي التقدم عبر التكنولوجيا. فقد بدأنا الحدث باستعراض مركبتنا RS 7 من دون سائق ولاحقا حققنا المراتب الثلاث الأولى في السباق النهائي. وكان هدفنا النهائي لهذا الأسبوع هو الفوز ببطولة المُصنعين. وهو ما تمكننا من تحقيقه بفضل الأداء الرائع للفريق. حيث صعد سائقون من جميع الفرق الثلاثة المشاركة من أودي سبورت على المنصة. وفي نهاية هذا الأسبوع تمكن الجميع من رؤية مدى قوة Audi RS 5 DTM. فتحقيق 15 من أصل 30 مركزا على المنصة في موسم هذا العام هي حصيلة مثيرة للإعجاب.”

وأضاف: “نود أيضا تهنئة كل من ماتياس (إكستروم) ومايك (روكينفيللير) لتحقيقهما المركزين الثاني والثالث في تصنيف السائقين. ونتطلع منذ الآن إلى موسم عام 2015 الذي نهدف فيه إلى استعادة المرتبة الأولى لتصنيف السيارات.”

وبدأ الفائز بالسباق، ماتياس إكستروم، تماما مثل مايك روكينفيللير، على الإطارات القياسية الأكثر صعوبة. وقد حافظا على مواقعهما بين المراكز العشرة الأولى طوال السباق، وفي المرحلة النهائية، بعد التحول إلى الإطارات الخيارية اللينة كانا قادرين على تجاوز السيارات الواحدة تلو الأخرى. وبفضل فترة سيارة امان متاخرة تمكن كل من إكستروم وروكينفيللير من اللحاق بجيمي غرين، الذي كان
متصدرا السباق منذ اللفة الأولى وحتى آخر لفتين.

Red Bull Audi RS 5 DTM #7 (Audi Sport Team Abt Sportsline), Mattias Ekström.jpg

ليقول ماتياس إكستروم تعليقا على فوزه الثاني في 3 أسابيع: “لقد كانت مركبتي مذهلة مرة أخرى اليوم. ومنذ أن بدأت الأمور في التحسن في التصفيات، أصبحت السباقات تجري لصالحنا. وكانت هذه الخاتمة عظيمة لأودي، ولفريق أبت سبورت لاين، وأيضا بالنسبة لي أمام هذا الحشد الرائع. لا يمكننا أن نتمنى وداعا أفضل من هذا قبل العطلة الشتوية.”

ومع تحقيق تيمو شايدر (AUTO TEST Audi RS 5 DTM) وميغيل مولينا (Audi Sport Audi RS 5 DTM) للمركزين السادس والتاسع، أنهى خمسة سائقين من أودي السباق ضمن المراكز العشرة الأولى، وبالتالي التأهل لتسجيل النقاط. أما نيكو مولر (Audi Financial Services Audi RS 5 DTM) فقد أنهى السباق الأخير من موسمه الأول في المركز 14، بعد سباق صعب. بينما انسحب كل من أدريان تامباي (Playboy Audi RS 5 DTM) وإدواردو موتارا (Audi Sport Audi RS 5 DTM) بعد حوادث اصطدام، ولكن رغم ذلك حصلا على التصنيف رقم 19 و22 بين السائقين.

وحتى قبل بداية نهائي DTM، تمكنت أودي من خطف الأضواء. وذلك عبر قيام الطراز النموذجي الذاتي القيادة من Audi RS 7 بالإنطلاقة في الحلبة بسرعات السباق. أما المركبة الجديدة Audi TT cup فكانت أيضا على الحلبة وسيتم إدراجها عام 2015 كجزء من DTM، وخلف مقودها تواجد الدكتور أولريش هاكنبيرغ، عضو مجلس إدارة AUDI AG للتنمية التقنية والذي انضم بعد السباق إلى رئيس مجلس الإدارة روبرت ستادلر وكامل فرقة أودي DTM للاحتفال بالفوز بالبطولة في فئة الشركات المصنعة.

أهم المقالات