إقرأ المزيد
فولكس واجن ID.3 الكهربائية تنطلق رسميا كالخيار الكهربائي الجديد
شارك   |
ID.3 الكهربائية

بدأت أولى ثمار فولكس واجن في مجال السيارات الكهربائية بالظهور للعلن أخيرا حيث أنها ترغب بدخول هذا المجال والمنافسة بقوة به، فولكس واجن ID.3 الكهربائية هي أولى السيارات الكهربائية لكن حتما سيتم انتاج المزيد منها في المستقبل.

عندما تم تأسيس علامة فولكس واجن في ثلاثينيات القرن الماضي كان الهدف منها هو توفير سيارة يستطيع غالبية الشعب الألماني شراؤها والإعتماد عليها كإحدى وسائل النقل، بالطبع لا بد من تلبية متطلبات العصر مثل الإتجاه للسيارات الكهربائية وهو ما يتمثل في فولكس واجن ID.3 الكهربائية الجديدة.

ID.3 الكهربائية

تم الكشف عن فولكس واجن ID.3 الكهربائية خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 بعد تسريب بعض الصور لذات الطراز لكن بغطاء تمويهي مكون من عدة ألوان من أجل تعريف الجمهور بأولى سياراتها الكهربائية على الإطلاق وأيضا لمحازلة تخطي فضيحة انبعاثات غازات العادم لمحركات الديزل التي أثرت بشكل سلبي على سمعتها.

ID.3 الكهربائية

تتوفر فولكس واجن ID.3 الكهربائية بثلاثة خيارات بطاريات المحركات الكهربائية، الأول يحتوي على بطارية بقوة 45 كيلوواط/ساعة تتيح السير لمدى 330 كم قبل الشحن مجددا، الخيار الثاني هو بقوة 58 كيلوواط/ساعة ويوفر السير لغاية 420 كم.

ID.3 الكهربائية

الخيار الأكبر من بطاريات المحرك الكهربائي في فولكس واجن ID.3 الكهربائية هو بقوة 77 كيلوواط/ساعة وهو ما يمكن من السير لغاية 550 كم، بالطبع تم تثبيت البطارية في أسفل قاعدة العجلات في السيارة من أجل تخفيض نقطة الثقل وأيضا توفير توزيع أفضل للوزن.

ID.3 الكهربائية

يبلغ ناتج القوة للمحرك الكهربائي في فولكس واجن ID.3 الكهربائية 204 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 310 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من فئة “CVT”، تم تحديد السرعة القصوى إلكترونيا عند 160 كم/س.

ID.3 الكهربائية

تتميز مقدمة فولكس واجن ID.3 الكهربائية بالتصميم الرياضي لها من خلال المصابيح الأمامية ذات الخطوط المائلة كما أنها تعمل بتقنية ليد قياسيا ويمكن اختياريا طلب تزويدها بمصابيح من فئة ليد ماتريكس، بجانب ذلك يبرز الصادم الأمامي من خلال الشبكة السفلية وأيضا الثقوب المميزة للغاية.

ID.3 الكهربائية

الناحية الجانبية من فولكس واجن ID.3 الكهربائية تمتاز بالتصميم الإنسيابي وهو ما يساعد في إختراق الهواء بسلاسة وسهولة دون أي عناء، تبرز العجلات المميزة والتي تتوفر بعدة خيارات ولغاية 20 بوصة في حال الرغبة بالتمتع بالطابع الرياضي، يمكن ملاحظة القتحة المخصصة لقابس الشحن في الجانب الخلفي الأيمن للسيارة.

ID.3 الكهربائية

يمكن ملاحظة المصابيح الخلفية الصغيرة في الناحية الخلفية من فولكس واجن ID.3 الكهربائية بجانب صندوق الأمتعة الذي يتوفر باللون الأسود اختياريا حسب الرغبة كما يمكن ملاحظة الخطوط والإنحناءات في الأسفل مما يساعد على توفير طابع مميز.

ID.3 الكهربائية

مقصورة فولكس واجن ID.3 الكهربائية لا تحتوي على لوحة العدادات التقليدية بل يوجد شاشة صغيرة خلف المقود تعرض السرعة ومدى الشحن المتبقي بجانب عرض موجز عن معلومات الخرائط الإلكترونية، يمكن طلب نظام الصوت من شركة Beats كتجهيز اختياري مما يوفر نقاوة صوت أفضل.

ID.3 الكهربائية

تبرز شاشة نظام المعلومات في فولكس واجن ID.3 الكهربائية والتي يمكن من خلالها التحكم في أغلب وظائف السيارة مثل إجراء إتصال هاتفي أو عرض معلومات عن حالة السيارة ومعرفة الحاجة للتوجه للصيانة.

ID.3 الكهربائية

ستتوفر فولكس واجن ID.3 الكهربائية بسعر يقارب 33 ألف دولار فقط لكن بالطبع توفر بعض الدول العديد من الحوافز والإعفاء من الضريبة لمن يقتني هذه الفئة من السيارات بسبب مساهمته في الحفاظ على نظافة البيئة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن