سبتمبر 18, 2019

سيارة نيسان الكهربائية القادمة ستكون من فئة الدفع الرباعي

تمكنت شركة نيسان من إثبات ريادتها في قطاع السيارات الكهربائية حيث أنه بفضل طراز ليف والإعتمادية التي يتحلى بها أصبحت الخيار الأبرز للعديد ممن يرغب بالتخلص من تكلفة التزود بالوقود، إذا كان ذلك غير كافي تعرف على سيارة نيسان الكهربائية القادمة.

تمكن طراز نيسان ليف من إحراز مبيعات مميزة بالنسبة لأي سيارة كهربائية حيث أنه أول سيارة كهربائية تتجاوز مبيعاتها 400 ألف سيارة كما أنه يماثل في هذا القطاع سيارة تويوتا بريوس في مجال السيارات الهجينة، بالطبع لا تكتفي الشركة بذلك بل تريد توسعة القاعدة بكافة السبل وسيجري ذلك من خلال سيارة نيسان الكهربائية المقبلة إلا أنه لم يتم الكشف عن تسميتها بعد.

سيارة نيسان

من التفاصيل التي تم الكشف عنها في سيارة نيسان الكهربائية هو أن البطارية التي تزود المحرك الكهربائي بالطاقة قادرة على توفير مدى سير لغاية 483 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما قد يضع السيارة في مكان وسطي ما بين كلا من تسلا موديل X “523 كم” وجاكوار I-pace “377 كم”.

من التفاصيل الأخرى التي تم الكشف عنها في سيارة نيسان الكهربائية هو أنها قادرة على التسارع من 0-100 كم/س خلال 5 ثواني فقط حيث أن أبرز إيجابيات المحرك الكهربائي هي عدم الحاجة لوجود نظام نقل حركة معقد للغاية بل يتم إرسال الطاقة للعجلات مباشرة وهو ما يساعد في توفير أداء مميز للغاية، خير مثال على ذلك هو قدرة تسلا موديل S الصالون في التفوق على عدة سيارات مميزة.

في ظل عدم وجود تفاصيل أكيدة عن حجم سيارة نيسان الكهربائية القادمة فإن ذلك من شأنه أن يفتح مجالا واسعا للتكهنات، أبرز هذه التكهنات هي أن السيارة ستتمتع بقياسات طراز روج من الخارج مع توفير مقصورة توفر راحة ركوب مماثلة لطراز مورانو لكن حتما عند الكشف بشكل رسمي عنها ستتضح كافة الأمور وأيضا سيتم تفنيد كافة الإشاعات.

من المتوقع أن يتم إطلاق سيارة نيسان الكهربائية القادمة من فئة الدفع الرباعي خلال عام 2021 علما أنها ستكون من خطة شركة نيسان لتوسعة خياراتها من الطرازات الكهربائية في المستقبل تماشيا مع التوجه العالمي للتخلص من المحركات العاملة بالوقود التقليدي خلال العقود القادمة.

أهم المقالات