مارس 02, 2019

بيش مارك زيرو الكهربائية تستعد للإنطلاق رسميا من خلال بعض الصور المسربة

معرض جنيف للسيارات هو أحد أبرز معارض السيارات الهامة والحيوية على مستوى العالم أجمع حيث أنه بجانب وجود العديد من علامات السيارات المرموقة التي تنتظر هذا المعرض لإطلاق طرازات مميزة تليق به يوجد هناك أيضا علامات سيارات تم إطلاقها حديثا وترغب بتعريف جمهور عالم السيارات بوجودها، من علامات هذه السيارات تبرز شركة بيش من خلال إطلاق طراز مارك زيرو.

تعود تسمية شركة بيش إلى عائلة بيش والتي يتولى إدارتها السيد أنتون بيش وهو نجل فيرديناند بيش الرئيس السابق لمجموعة فولكس واجن وأحد أحفاد فيرديناند بورشه، تسعى شركة بيش للكشف عن طراز مارك زيرو الذي هو من فئة الكوبيه لكن مزودة بمحرك كهربائي وهو ما يثبت أن المحركات الكهربائية أصبحت تتمتع بشعبية واسعة بعد تدني شعبية محركات الديزل بسبب فضيحة إنبعاثات غازات العوادم التي تسببت بها فولكس واجن.

مارك زيرو

تشير الخطوط العامة لتصميم بيش مارك زيرو إلى أنها من فئة الكوبيه الفارهة الكبيرة حيث أنها تتمتع بخطوط إنسيابية، يمكن تشبيه المقدمة بسيارة أستون مارتن DB7 مع وجود اختلاف في تصميم شبكة التهوئة وهو ما يعطي السيارة الطابع الفخم بعض الشيء، تصميم الجهة الخلفية يتميز بالإنسيابية الكافية كما أنه يشبه طرازات زاجاتو وهو ما يثبت تميز السيارة لكن بالطبع عند الكشف الرسمي للسيارة خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019 سيتوفر المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالتصميم العام للسيارة.

يظهر كذلك من الرسومات الأولية لسيارة بيش مارك زيرو العجلات الكبيرة حيث من الممكن أن تكون 21 بوصة أو أكبر وهو أمر ضروري يثبت انتماء هذه السيارة بجدارة لفئة السيارات الفارهة الكهربائية.

مارك زيرو

لم تذكر شركة بيش أي معلومات تتعلق بالمحرك الكهربائي الموجود في طراز مارك زيرو بإستثناء الحديث عن مدى السير لمسافة 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو مدى يقارب سيارات تسلا الكهربائية خاصة طرزات القمة منها المزودة بزوج من المحركات الكهربائية.

سيارة بيش زيرو الكهربائية هي إثبات على توسع السيارات الكهربائية بشكل متزايد للغاية حيث أن المحركات الكهربائية تمتاز بعدم الحاجة لنظام نقل حركة معقد كما في المحركات العاملة بالوقود التقليدي كما أن نقل عزم الدوران يتم للعجلات مباشرة وليس عبر علبة تروس الأمر الذي يساعد في توفير إنطلاق أفضل.

أهم المقالات