إقرأ المزيد
معرض ديترويت للسيارات لعام 2019: فورد إكسبلورر 2020 الجديدة بخيارات مميزة للمحركات
شارك   |
فورد إكسبلورر 2020

فورد إكسبلورر هي من إحدى التسميات التي لا تزال صامدة لدى شركة فورد كما أنها تمثل الشركة في فئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم، بسبب الإقبال الكبير على فئة الدفع الرباعي لا بد من تقديم الأفضل دائما من أجل البقاء في دائرة المنافسة، فورد إكسبلورر 2020 ستتوفر بخيارات مميزة من المحركات من أجل تلبية حاجة أكبر شريحة ممكنة من الزبائن.

تم الكشف عن فورد إكسبلورر 2020 خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2019، أبرز ميزات هذا الجيل هو العودة للإندفاع بالعجلات الخلفية عوضا عن نظيرتها الأمامية مما يوفر توزيعا أفضل للوزن.

تتميز فورد إكسبلورر 2020 من خلال تصميم الواجهة الأمامية التي تحتوي على مصابيح أمامية عريضة وأيضا شبكة تهوئة لامعة لإثبات الحضور أينما تحل، الجهة الخلفية تبرز من خلال المصابيح الخلفية المثبتة على أقصى الأطراف من أجل تعريف السائقين في الخلف بأبعاد السيارة.

فورد إكسبلورر 2020

مقصورة فورد إكسبلورر 2020 تتميز من خلال شاشة نظام الترفيه “SYNC” بقياس 10 بوصة كما أنها تعمل باللمس، يمكن من خلال هذه الشاشة التحكم بوظائف نظام الترفيه  أو إجراء إتصال هاتفي أو معرفة الطريق للوجهة المرغبة من خلال الخرائط الإلكترونية أو التحكم بحرارة نظام التهوئة، من ضمن الميزات أنه يمكن التحكم بكافة الوظائف المذكورة من خلال الأوامر الصوتية من أجل عدم انشغال السائق بغير الطريق.

فورد إكسبلورر 2020

من وسائل الرفاهية في فورد إكسبلورر 2020 هي نظام الشحن اللاسلكي للأجهزة التي تدعم هذه الميزة كما توجد مداخل USB وأيضا مخرج طاقة بقوة 12 فولت وأيضا 110 قولت من أجل تشغيل بعض الأجهزة أثناء السير لمسافات طويلة.

تحتوي فورد إكسبلورر 2020 بدورها على أحدث وسائل السلامة مثل نظام الحماية من الإصطدام ونظام المساعدة على الركن والتنبيه على المناطق العمياء في السيارة وكذلك النمبيه في حال الخروج عن المسرب مما يساعد على تجنب الحوادث قدر الإمكان.

فورد إكسبلورر 2020

 ستتوفر فورد إكسبلورر 2020 بعدة خيارات للمحركات تبدأ من محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.3 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 300 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 420 نيوتن.متر، يوجد الخيار الأكبر بسعة 3.0 ليتر والمكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ويتصل بزوج من شواحن التيربو إلا أنه لم يتم الإعلان عن قوته.

في حال الرغبة بأداء قوي ومميز تتوفر فورد إكسبلورر 2020 بخيار ST الذي يحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر وينتج 400 حصان بفضل وجود زوج من شواحن التيربو كما أنها تتوفر بعجلات قياس 21 بوصة من أجل التماسك الأمثل.

فورد إكسبلورر 2020

سيتوفر الخيار الهجين من فورد إكسبلورر 2020 حيث تدرك الشركة وجود فئة ترغب بتوفير الوقود قدر الإمكان، محرك البنزين مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.3 ليتر كما يوجد محرك كهربائي وهو ما يساعد في انتاج 318 حصان، ما يميز هذا الخيار أنه يمكن السير لمسافة تزيد عن 800 كم قبل الحاجة لتعبئة الوقود مجددا، من أبرز الميزات في هذا الخيار هي زيادة سعة خزان الوقود بالمقارنة مع بقية الفئات.


Hamzeh Pshouq

قارن