إقرأ المزيد
فورد إكسبلورر 2020.. 400 حصان ومحرك لينكولن
شارك   |
فورد إكسبلورر 2020.. 400 حصان ومحرك لينكولن

منذ أن قام الرئيس التنفيذي السابق مارك فييلدز بإعلانه أن فورد سوف تجلب برونكو وراينجر مرة أخرى إلى الولايات المتحدة، فقد ركزت مطحنة الشائعات حول علامة الأزرق البيضاوي التجارية بشكل رئيسي على تلك المركبات. ومع خروج فورد رانجر 2019 الآن إلى العلن، وهواة السيارات في كل مكان الآن يشحذون انتباههم على فورد برونكو 2020.

ومع ذلك، فإن برونكو ليست فورد الجديدة الأكثر أهمية في عام 2020. فهذا الشرف يذهب إلى الجيل القادم من فورد إكسبلورر 2020، وهي السيارة التي تختلف عن النموذج الحالي بطرق هامة.

على الرغم من ذلك فإن أسس إكسبلورر هي من العمر عشر سنوات، وكان عام 2017 أفضل عام من حيث المبيعات لهذه السيارة في الولايات المتحدة منذ عام 2004.

وقد شهد العام الماضي كشف إكسبلورر عن عضلاتها: فتح طريقها بحرية إلى 271000 وحدة مباعة في الولايات المتحدة. وكان حجم مبيعات إكسبلورر آخر مرة قد انخفض إلى ما تحت الـ200000 وحدة في عام 2013. فقوة المبيعات إلى جانب شاحنات السلسلة  F و وفورد إيدج، زادت بشكل كبير من متوسط سعر سيارات شركة فورد. وأدت شهوة أميركا الشديدة لسيارات الكروس أوفر إلى قيادة سيارة بورد إلى إضافة فئة سبورت وخطوط بلاتينية باهظة الثمن إلى خط إكسبلورر.

وقالت مصادر أنه سوف يتم بناء إمسبلورر ونظيرتها لينكولن على منصة وحدات  CD6 الجديدة من فورد في مصنع التجميع في شيكاغو.

هذه المنصة مرنة، وتستوعب المنتجات الأمامية والخلفية، وجميع العجلات، وقد وصفت بأنها جزء كبير من 5 مليارات دولار كانت فورد قد جعلتها مخصصة لإنعاش لينكولن.

من ناحية ثانية تشير مصادر أخرى إلى أن إكسبلورر سوف تفخر أربعة خيارات من للمحرك. والمحرك الوحيد الذي سيتم نقله من إكسبلورر الحالية هو بسعة 2.3 لتر توربو والمؤلف من أربع أسطوانات. كما سوف يتم استبدال محرك V6 سعة 3.5 لتر، وهو محرك إكسبلورر الكبير بآخر V6 سعة 3.3 لتر. هذا هو حاليا محرك مستوى الدخول في F-150.

لن يكون الخيار إكوبوست V6 و سبورت تريم مزدوج التوربيني سعة 3.5 لتر، خيارا لإكسبلورر. وبدلا من ذلك، سيظهر إكسبلورر ST لاول مرة مع محرك V6 سعة 3.0 ليتر مزدوج التوربو. وحاليا، هذا المحرك قادر على إنتاج طاقو توازي قوة 400 حصانا و400 رطل قدم من عزم الدوران في كونتيننتال وMKZ.

المصدر: The Truth About Cars


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن