يونيو 29, 2015

فورد تكشف عن أحدث برامج خطط النقل الذكية

أعلنت شركة فورد موتور كومباني عن المرحلة التالية من خطة وسائل النقل الذكية لدى فورد Ford Smart Mobility – وقد انتقلت من مرحلة الأبحاث إلى مرحلة التطبيق، بما في ذلك نواحٍ استراتيجيّة جديدة سيتمّ التركيز عليها، وبرامج ومنتجات تجريبيّة جديدة خاصة بوسائل النقل.

وتمثل وسائل النقل الذكية من فورد Ford Smart Mobility خطة الشركة للارتقاء بنظم الاتصال، ووسائل النقل، والمركبات الآليّة القيادة، وتجربة العملاء والبيانات الضخمة إلى مستويات جديدة. وكانت فورد قد أعلنت عن هذه الخطة في شهر يناير، بالتزامن مع تنفيذ 25 اختباراً تهدف إلى فهم احتياجات العملاء حول العالم في ما يتعلّق بوسائل النقل بشكل أفضل.

وبعد ستة أشهر من جمع البيانات وآراء العملاء، تركّز فورد على ناحيتين استراتيجيتين – الاستخدام المرن وملكيّة المركبات، وحلول النقل المدنيّ المتعدّد الوسائل.

1- الاستخدام المرن والملكيّة

أعلنت شركة فورد موتور كريديت كومباني للتسهيلات الائتمانية عن برنامج مشاركة السيارات Peer-2-Peer Car Sharing، وهو برنامج تجريبيّ للعملاء المختارين في ستّ مدنٍ في الولايات المتحدة وفي لندن.

وستدعو شركة “فورد موتور كريديت كومباني” للتسهيلات الإئتمانية 14000 و12000 عميل في ستّ مدنٍ في الولايات المتحدة وفي لندن، على التوالي، للتسجيل من أجل تأجير السيارات المموّلة من شركة فورد موتور كريديت كومباني للسائقين الذين خضعوا لتقييم مسبق لاستخدامها لفترة قصيرة، ما يخفّف من التكاليف الشهريّة الناجمة عن ملكيّة المركبات.

يمكن للعملاء في الولايات المتحدة المشاركة عبر برنامجٍ مرتكز على شبكة الإنترنت ومتوافق مع الأجهزة المتحركة تابعٍ لشركة تأجير السيارات بالساعة Getaround، بينما يمكن للسائقين في لندن أن يشاركوا عبر نظام مشابه لتأجير السيارات تابع لشركة easyCar Club.

وأظهرت أبحاث جديدة قامت بها شركة الأبحاث المستقلّة “بين شوين بيرلاند” التالي:

– ثلث السكان التابعين لجيل الألفيّة في الولايات المتحدة مهتمّون بتأجير مقتنياتهم من أجل تعزيز دخلهم

– يصنّف الشباب الأمريكي السيارات في المرتبة الثانية بعد الكتب في ما يتعلّق بالأشياء التي هم مستعدون لمشاركتها

– يشير أكثر من نصف الأشخاص من جيل الألفيّة إلى أنهم منفتحون على مشاركة السيارات مع الآخرين

– نصف مستهلكي جيل الألفيّة والجيل الذي يليه يعتبرون أنّ توفير المال هو المنفعة الأبرز لمشاركة المنتجات والخدمات. بالنسبة إلى 40 في المئة من الأشخاص، فهذا يسمح لهم بتجربة منتجات جديدة، بينما بالنسبة إلى 33 في المئة منهم، فهذا يتيح لهم الحصول على المزيد من الخيارات.

سيتمّ تقديم هذه الخدمة التجريبيّة إلى عملاء مختارين لشركة فورد موتور كريديت كومباني في كاليفورنيا، بما في ذلك بيركلي، أوكلاند وسان فرانسيسكو؛ بالإضافة إلى بورتلاند، أوريغون؛ شيكاغو وواشنطن العاصمة. وسيستمرّ ذلك حتى شهر نوفمبر.

أهم المقالات