ديسمبر 25, 2018

دودج فايبر SRT-10 فريدة من نوعها

هناك بالطبع من يرغب بإدخال تعديلات جذرية على المظهر الخارجي لسيارته لتحويلها لسيارة فريدة من نوعها تليق به، قام أحد الأشخاص بالتعديل على سيارة دودج فايبر SRT-10 الخاصة به لتشبه إحدى السيارات في لعبة GTA الشهيرة.

لعبة GTA وعلى الرغم من أنها لا تحتوي على سيارات تشبه الحقيقية إلا انها تحظى بشعبية عالية بسبب المهام المطلوب إنجازها والخريطة المفتوحة التي تتمتع بها، توجد سيارة تدعى برافادو بانشي “Bravado Banshee” وهي تشبه دودج فايبر SRT-10 بشكل كبير جدا وهو ما دفع مالكها لإنتاج نسخة واقعية منها.

دودج فايبر SRT-10

قام مالك سيارة دودج فايبر SRT-10 بالإستعانة بخدمات شركة ويست كوست “West Coast” من أجل الخروج بالنتيجة المطلوبة وهو ما تم بنجاح باهر، يعود ذلك لخبرة الشركة المذكورة في التعديل على السيارات لتتناسب مع أذواق مالكيها كما أنه تم الإستعانة بخدمات هذه الشركة في برنامج “Pimp My Ride” مما ساهم بالترويج بشكل كبير لها.

دودج فايبر SRT-10

من الناحية الخارجية فإن دودج فايبر SRT-10 تتميز من خلال وجود خط أبيض عريض في المنتصف عوضا عن الخطين في النسخة القياسية، الصادم الأمامي يحتوي على فتحة واحدة كبيرة الحجم في المنتصف كما تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية بالكامل، الجهة خلفية نالت حصتها من خلال المصابيح التي تشبه الجيل الأخير من طراز فايبر بجانب طبعا الأنابيب التي تمتد على جوانب الهيكل، العجلات يبلغ قياسها 19 بوصة كما يمكن ملاحظة كلمة بانشي على غطاء أقراص المكابح.

دودج فايبر SRT-10

مقصورة دودج فايبر SRT-10 نالت حصتها من التعديلات حيث أن أبرز ما يمكن ملاحظته هو وجود الجزء الوسطي منها الذي يحتوي على ألياف الكربون بكثافة وأيضا شاشة صغيرة الحجم، يمكن أيضا ملاحظة وجود كتابة بانشي على الجزء الأيمن من لوحة القيادة الذي يواجه الراكب وهو باللون الأحمر كما تم استبدال شعار علامة دودج على المقود.

دودج فايبر SRT-10

لم يتم التعديل على محرك دودج فايبر SRT-10، تحتوي هذه السيارة والتي تم انتاجها عام 2006 على محرك مكون من 10 إسطوانات بسعة 8.3 ليتر ينتج 500 حصان، يرغب المالك ببيعها مقابل 63 ألف دولار، السعر هو مماثل لطراز تشالنجر هيلكات لكن بالطبع هذه السيارة مميزة أكثر بالطبع بسبب أنها الوحيدة من نوعها على مستوى العالم كما أن تكلفة التعديلات بلغت 180 ألف دولار.

أهم المقالات