نوفمبر 12, 2019

مواصفات فورد توروس الجديدة كليا في أسواق الخليج

وصلت فورد توروس الجديدة كليا إلى أسواق منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وهي تمتاز بالقوة الفائقة والتصميم الخارجي المبتكر، فيما تبرز في مقصورتها الداخلية الواسعة لمسات الفخامة والأناقة، والبراعة المطلقة، والأداء المثالي والتقنيات المتقدمة، والتي تجعل منها سيارة السيدان المبتكرة بكل المقاييس.

تصميم خارجي مبتكر

أبدع مصممو طرازات فورد بشغف كبير تصميما متوازنا ومتناغما تبرز فيه الثقة المطلقة، وذلك عبر كافة مراحل صناعة فورد توروس الجديدة كلياً. إذ تبرز شبكة مصقولة تشبه الدرع في مقدمة السيارة تحمل خمسة خطوط شبه منحرفة بشكل بارز وتحيط بها مصابيح أمامية رفيعة وعصرية تحتوي أضواء نهارية مميزة وتقنية مصابيح LED الضوئية التي ستضفي حلقات الكروم لمسة إبداعية عليها.

مواصفات فورد توروس الجديدة كليا في أسواق الخليج

كما يمنح شكل غطاء المحرك القوي ولمسات التصميم الفنية سيارة توروس السائقين إحساساً بمدى المتانة والتناغم والمظهر الرياضي. وأضاف المصممون مزيداً من اللمسات الجمالية على جوانب السيارة الخارجية، بما في ذلك إطار من الكروم على الأبواب. فيما تضفي العجلات المطلية بقياس 19 بوصة والمزودة بـ 10 شعاعات على مظهر السيارة الخارجي مزيداً من القوة والجرأة.

أما في الجزء الخلفي من السيارة، فستضفي مصابيح الإضاءة من نوع LED متعددة الأجزاء على مظهرها مزيداً من التميز، حيث يُبرِز شريط الكروم اللامع الذي يربط المصابيح الخلفية عرض السيارة ويمنحها لمسة رياضية إلى حد ما. فيما تكمل مخارج العادم المزودة بالكروم التصميم الرائع لواجهة توروس الخلفية وتسلط الضوء على أداء السيارة القوي.

مقصورة فورد توروس الجديدة

المقصورة الداخلية العصرية تمنح السائقين إحساساً بالرحابة والانتعاش بفضل التصميم الذكي والعناصر الأفقية القوية. كما تبرز فتحة السقف البانورامية بالكامل فوق رؤوس الركاب لتتيح دخول مزيد من الإضاءة الطبيعية إلى المقصورة وتضفي لمسة من الأناقة والرحابة.

إن شعور الركاب بهذه الرحابة ناجم بالتأكيد عن حجم المقصورة الكبير والتي تستفيد بشكل كامل من طول فورد توروس الجديدة البالغ 5 أمتار وقاعدة عجلاتها بطول 2.95 متر تتيح لركاب المقاعد الخلفية مزيداً من الراحة لأقدامهم ومساحة أكبر للأكتاف والأوراك هي الأفضل ضمن سيارات فئتها.

مواصفات فورد توروس الجديدة كليا في أسواق الخليج

فيما تعزز الإضافات الأنيقة من العناصر الخشبية الإحساس بالدفء وتمنح مظهراً طبيعياً رائعاً، وتؤكد على براعة وحرفية عالية في التصميم والتنفيذ. كما يضمن الاستخدام المكثف للمواد العازلة للصوت والتقنيات المتقدمة واللمسات الهندسية الدقيقة تمتع الركاب بمقصورة هادئة وقيادة سلسلة ومريحة سواء كانوا في المقاعد الأمامية أم الخلفية.

وبهدف الاستفادة الكاملة من المساحة الداخلية للسيارة، وضع المصممون والمهندسون في فورد أكثر من 25 مساحة تخزين ذكية في جميع أنحاء المقصورة. فحاملات الأكواب ذات التصميم المبتكر قادرة على التأقلم مع أحجام مختلفة.

مواصفات فورد توروس الجديدة كليا في أسواق الخليج

وتم تصميم المقاعد الخلفية في المقصورة الداخلية لتعزيز راحة الركاب، الأمر الذي يعكس أهميتهم في تصميم السيارة. وتتمتع الطرازات الأعلى لسيارة فورد توروس بمقاعد خلفية إلكترونية قابلة للطي مع دعم اختياري لأسفل الظهر قابل للتعديل مع ميزة التدليك، مما يساعد كلا الراكبين في المقاعد الخلفية على الوصول إلى وجهتهم براحة مطلقة تماماً وكأنهم مسافرون في درجة رجال الأعمال.

مواصفات فورد توروس الجديدة كليا في أسواق الخليج

قوة الأداء

تعتمد فورد توروس الجديدة على أفضل محرك EcoBoost على الإطلاق، بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر بقدرة 240 حصاناً وعزم دوران 390 نيوتن لكل متر. ويمثل ذلك زيادة بنسبة 10٪ في عزم الدوران مقارنة مع الطراز السابق لسيارة توروس، وباستهلاك أقل للوقود.

ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات هو الأول من نوعه لسيارة سيدان من فورد في الشرق الأوسط، والذي يتم تشغيله بواسطة قرص دائري عصري على الكونسول المركزي.

مواصفات فورد توروس الجديدة كليا في أسواق الخليج

التقنيات والسلامة والاتصال

تتميز سيارة توروس الجديدة كلياً بأحدث تقنيات نظام SYNC 3 المزود بوظائف مدمجة للتحكم بالصوت والملاحة، و”آب لينك” (AppLink)، و”أبل كاربلاي” (Apple CarPlay)  و”أندرويد أوتو” (Android Auto).  ويتضمن مركز الكونسول منافذ USB تتيح للسائقين شبك أجهزتهم المحمولة بالسيارة ونظام بلوتوث لتوصيل الأجهزة الذكية بنظام الترفيه علاوة على توفير خيار الشاحن اللاسلكي. أما بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية، فتضم توروس منفذي USB إضافيين في وسط مسند الذراع.

مواصفات فورد توروس الجديدة كليا في أسواق الخليج

كما تم تزويد طرازات فورد توروس الجديدة كلياً بمساعد Co-Pilot360 من فورد، والذي بات يضم ميزات مساعد السائق المتقدمة، التي كانت فيما مضى متاحة فقط كخيارات منفصلة، لتأتي في هذا الطراز بشكل أساسي. وتضم السيارة أيضاً تقنيات مثل نظام معلومات النقطة العمياء، تقنية مساعد ما قبل الاصطدام مع نظام المكابح التلقائي للطوارئ، ونظام الإضاءة العالية التلقائي، ونظام البقاء على خط السير وكاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية البقاء على المسار، وميزة التوقف والانطلاق.

وفي طرازات تايتينيوم، تتوفر بشكل قياسي وسائد هوائية مزدوجة المراحل للمقاعد الأمامية؛ ووسائد هوائية جانبية؛ ومسّاحات تستشعر وجود الأمطار؛ ووسائد هوائية للركبة في باب حجيرة القفازات بالإضافة إلى مستشعرات أمامية وخلفية بالموجات فوق الصوتية؛ وكاميرا أمامية بزاوية 180 درجة ومساعد الركن النشط المحسّن.

أهم المقالات