أكتوبر 22, 2014

1000 درهم إماراتي لمن يلتزم قواعد المرور في دبي

أعلنت الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية انخفاض حوادث المرور المسجلة في الإمارات بنسبة 10.7 بالمائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.

النتائج الإيجابية جاءت بالتزامن مع إجراء مسابقة “نجم الطريق” نصف السنوية، التي تشتمل على قيام أفراد من شرطة دبي وشرطة الشارقة بدوريات على الطرقات خلال أوقات الذروة، ثلاث مرات يوميا على متن سيارتي “بورشه كاين” الرياضية المتعددة الاستخدامات، وعوضا عن اصدار مخالفات للقيادة المتهورة، قام أفراد الشرطة بمكافأة أفضل السائقين وأكثرهم توخياً للحذر على شوارع الإمارتين بجوائز نقدية فورية بقيمة 1000 درهم إماراتي، بالإضافة لتسليمهم شهادة “القيادة الآمنة.

وقام برنامج نجم الطريق في نسخته 32 بدعم من اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، فيما وزع ما قيمته 50,000 درهم إماراتي طوال أيام الحملة الخمسة والتي تنتهي في 23 أكتوبر، ومكافأة ما لا يقل عن 10 سائقين يوميا.

الدوريات راقبت الطرق للتأكد من التزام السائقين بالمبادئ الأولية للقيادة الآمنة، مثل وضع حزام الأمان واستخدام المقاعد الخاصة بالأطفال وسماعات الهاتف المحمول وأولئك الذين يلتزمون بالسرعات المحددة وإشارات الطرق.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة “نجم الطريق” التي تنظمها شركة “سيل إيفنتس” بدعم كل من شركة “آر أس إيه للتأمين” وشركة “إي أم إيه لزيوت التشحيم”، جرت في دبي خلال الفترة من 19-21 أكتوبر، قبل أن تنتقل إلى الشارقة يومي 22 و23 أكتوبر.

أهم المقالات