نوفمبر 26, 2014

احذروا السرعة الزائدة في امارة دبي.. فستكلفكم الكثير

من المعلوم أن امارة دبي تعتبر رائدة بمجال تطوير القوانين وملائمتها للمتطلبات، فهي تتبع نظام النقاط السوداء للحد من المخالفات المرورية والتخفيف منها. ويعتمد هذا النظام على تخصيص سجل خاص للسائق المخالف على أن يتم تسجيل جميع المخالفات المرورية كنقاط سوداء علما انه من غير الجائز تخطي الـ 24 نقطة خلال سنة واحدة.

كما أن الكاميرات وأنظمة الرادار تعزز من فعالية هذا النظام اذ لا يمكن ارتكاب أي مخالفة في هذه الامارة دون التعرض لعقوبة قاسية قد تصل الى السجن لمدة 3 أشهر وغرامة مالية تبلغ 5 آلاف درهم اماراتي.

والجدير بالذكر، أن كل ما تقدم أعلاه لم يردع الكثير من السائقين مما دفع شرطة دبي الى وضع مشروع قانون جديد سيكلف المخالفين الكثير. فقد تم وضع بعض الاقتراحات التي تتمثل بسحب رخصة القيادة لمدة سنة كاملة في حال تخطي سرعة 200 كلم في الساعة.

ويعود وضع هذا المشروع الى سبب صارخ وهو تجاوز عدد المخالفين الى 731 شخصا وقد تجاوزوا جميعهم سرعة الـ 200 كلم في الساعة على الطرقات في العام الماضي.

هذا ويعتبر رئيس المجلس المروري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعد القائد العام لشرطة دبي للشؤون التنفيذية الجنرال محمد سيف الزفين، أن مسألة المخالفات المرورية قد تخطت المنطق حيث سجل عددا لا يستهان به من التجاوزات وقد وصلت سرعة أحدهم الى 254 كلم في الساعة كما أنه تخطى الامر سوءا عندما تجاوز احد السائقين سرعة 265 كلم في الساعة على طريق الشيخ زايد.

كما شدد على وجوب الغاء رخص القيادة لهذا النوع من السائقين حيث ان سرعة 200 كلم في الساعة توازي الانتحار من الطابق 60 مما يفيد ضرورة الموافقة على هذا المشروع.

وعليه، نحذر الجميع من السرعة الزائدة في امارة دبي فقد تكلفكم سحب رخصة القيادة لسنة كاملة، كما انها تعرض حياتك للخطر وتهدد السلامة المرورية بشكل فاضح.

ولمن لا يريد التخلي عن السرعة مع الحفاظ على سلامته، شاهد الفيديو التالي: لمحبي التفحيط والسرعة.. هكذا تحافظون على حياتكم!

أهم المقالات