يناير 06, 2021

جمبالا تمنح بورشه 991 توربو إس ترقيات مذهلة

منحت شركة التعديلات الألمانية، جمبالا، سيارة بورشه 991 توربو إس ترقيات رائعة، من خلال حزمة أطلقت عليها Gemballa GTR 8XX Evo R.

وهي حزمة حصرية للغاية لـ 50 نسخة فقط من سيارة بورشه 991 توربو إس.

تعمل شركة جمبالا في مجال الضبط رسمياً منذ عام 1981، وقد اكتسبت سمعة تستحقها كثيرًا لإخراجها بعضاً من التحويلات الأكثر قوة (وتكلفة) على طرز مختلفة من أمثال ماكلارين ومرسيدس وبي إم دبليو وفيراري، بالإضافة إلى بورشه.

بورشه 991 توربو إس

تتضمن حزمة GTR 8XX الكاملة، غطاء صندوق الأمتعة والمصد الأمامي، مشاعل الحاجز، تنانير الجانبية، مصد الخلفي، الناشر، الجناح، وغطاء المحرك. كما يتم إنتاج القطع الهوائية من ألياف الكربون.

يمتد المصد الخلفي المجنح الجديدة إلى ما وراء الفتحات الموجودة على غطاء صندوق المصنع.

بينما تكشف الواجهة الأمامية أيضًا عن القدرات الديناميكية الهوائية للسيارة.

بورشه 991 توربو إس

بقيت أضواء المكابح كما كانت، لكنها الآن مرتبطة بشعار Gemballa الأحمر، التي تتموضع تحت المصد الخلفي المحدث مباشرةً، مع وجود منافذ مطوية من خلال التشطيبات الدائرية لنظام العادم الرياضي جمبالا.

صارت الرفارف الخلفية أعرض بمقدار بوصتين مما صنعته بورشه في الأصل.

يوفر ذلك مساحة كافية لعجلات GRS-F2 بحجم 20×9.5 في الأمام و20×11.5  في الخلف، وكلها ملفوفة بإطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 اللاصقة (265/35 ثانية في الأمام و 325 / 30s  في الخلف).

بورشه 991 توربو إس

ولا تنس التنانير الجانبية،التي تشكل عنصر رئيسي يسمح للرفارف الأمامية والخلفية بالتدفق معاً بسلاسة.

القوة السفلية الإضافية التي يوفرها الجناح الخلفي، والقبضة الإضافية التي يوفرها الإعداد الأوسع للإطار، هي ضرورة بقدر ما هي إشارة إلى تصميم فقط.

بورشه 991 توربو إس

كما تمت ترقية مجمع العادم لاستيعاب التوربينات المُحسَّنة. كل هذا يحدث نوعًا من الاختلاف الذي تتوقعه، إذ قفزت أرقام القوة من 580 حصاناً إلى 818 حصاناً عند 7050 دورة في الدقيقة.

بورشه 991 توربو إس

تقوم الشركة بإعادة التأكد من جهوزية وتصميم كل من المحرك، وناقل الحركة، للتأكد من أنه يعمل معاً بشكل متناغم.

وعملت جمبالا على تمهيد الحواف الداخلية لفتحات الشبك اليمنى واليسرى، وزاوية الأعمدة التي تفصل بين الأجزاء العلوية والسفلية، إذ يساعد الفاصل المدمج في توفير قوة سفلية.

بورشه 991 توربو إس

كما تعلم على الأرجح، من الصعب تطبيق الطلاء الأسود بشكل مثالي والعناية به بعد ذلك، لذلك، وضعت جمبالا ثقتها في DTM لتقديم الطلاء وأعمال الهيكل بمستوى يبرر تكلفة السيارة.

بورشه 991 توربو إس

تصف DTM العملية على النحو التالي: “لقد فصلنا السيارة إلى أجزائها، لعمل نماذج بالحجم الطبيعي لجميع القطع العريضة، ثم قمنا بتركيب الأجزاء (الناعمة) بالفعل للتحقق من أي عيوب قبل حفر الثقوب. يمكنك حفر هذه الثقوب مرة واحدة فقط  فلا مجال للخطأ”.

بورشه 991 توربو إس

بالنسبة للأقواس الجديدة وحتى تكون أكثر ملاءمة للعجلات والإطارات الأكثر قوة وجرأة، فقد عملت DTM مع Wong على تحديد الأجزاء التي سيتم رسمها وأيها سيكون لها مظهر الكربون المكشوف، ثم تم تفكيك كل شيء بعد ذلك ورسمه بشكل صحيح، وإعادة تثبيته مرة أخرى.

بورشه 991 توربو إس

مع كل القطع القوية والأكثر جرأة المضافة إلى الخارج، قد تتوقع أن تحتوي المقصورة على مجموعة من مقاعد السباق الصلبة غير القابلة للتعديل، والقفص.

بورشه 991 توربو إس

أخيراً، أبقت جمبالا الأشياء رياضية ومريحة. من الغطاء الأحمر، وغطاء اللوحة من ألكانتارا يتدفق إلى الأبواب العلوية، مروراً باللمسات الجلدية الحمراء اللامعة، لتكون المقصورة ملائمة تماماً لتجربة ممتعة.

بورشه 991 توربو إس

أهم المقالات